ضمنهم قيادي بحزب العدالة والتنمية.. ابتدائية وجدة توزع 20 سنة حبسا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة


ضمنهم قيادي بحزب العدالة والتنمية.. ابتدائية وجدة توزع 20 سنة حبسا نافذا في حق مزوري مواد غذائية فاسدة
ناظورسيتي : متابعة

أصدرت الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمدينة وجدة، مطلع هذا الأسبوع، حكمها بالسجن النافذ بين سنة وخمس سنوات في حق سبعة أشخاص ينشطون ضمن شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فقد حكمت ابتدائية وجدة، بالسجن النافذ في حق كل من ح.ن بخمس سنوات وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم، وأدين م.م بثلاثة سنوات سجنا نافذا، وعشرة آلاف درهم كغرامة مالية، و سنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية في حق “ج” كما أدين ب.ع، بسنتين وعشرة الف درهم كغرامة مالية.

وحكمت إبتدائية وجدة أيضا حسب مصدر “العمق” بسنتين في حق ل.ج مع تغريمه بمبلغ عشرة الاف درهم. و”ص.ط “يسنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية. وح.ي سنتين وعشرة الف درهم غرامة مالية .و م.ح سنة واحدة وعشرة الف درهم .وص.ح سنة واحدة وعشرة الف درهم غرامة مالية .

كما قضت ذات المحكمة بأداء مبلغ 15 مليون درهم تضامنا كتعويض للطرف المدني لصالح كل من ج.ب و ب.ب.


وكشفت المصادر ذاتها، أن أحد المحكومين، عضو بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بوجدة عن حزب العدالة والتنمية، ويتعلق الأمر بصاحب المطبعة التي استخدمت في تزييف علامات المواد الاستهلاكية.

وكانت مصالح الأمن بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد أوقفت قبيل شهر رمضان الماضي، سبعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 48 سنة، للإشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية بشكل متزامن بداخل خمسة مستودعات لتخزين المواد الغذائية ومطبعة بمدينة وجدة، حيث أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بداخلها عن العثور على كميات كبيرة من المنتوجات الغذائية والسلع الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، والتي تم تعليبها بتواريخ صلاحية جديدة من خلال استغلال علامات تجارية مزيفة، وذلك قبل تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة والسلامة المفروضة في هذا النوع من المنتجات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح