ضمنهم فرنسا.. هذه دول عربية وأوروبية أعلنت عن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان


ضمنهم فرنسا.. هذه دول عربية وأوروبية أعلنت عن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
ناظورسيتي | متابعة

كشفت عدد من الدول العربية والأوروبية، اليوم الأحد 11 أبريل الجاري، عن عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المعظم للعام 2021 الموافق لـ 1442 هجرية.

وأوضحت ذات الدول أن غدا الإثنين هو المتمم لشهر شعبان الذي سيستوفي ثلاثين يوما، ما يعني بذلك أن أول يوم شهر رمضان المبارك سيكون الثلاثاء.

وفي ذات السياق، فإن كل من دول قطر والكويت والسعودية ومصر ولبنان وتونس والعراق، إلى جانب هولندا وإسبانيا وفرنسا وأستراليا، أعلنوا يوم الثلاثاء المقبل أول أيام شهر رمضان الفضيل.

ويذكر أن مرصدا "سدير وتمير" في السعودية، أكد تعذر رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وسيكون الاثنين متمما لشهر شعبان، والثلاثاء أول أيام شهر رمضان الفضيل.



وكشفت الحسابات الفلكية في وقت سابق أن موعد أول أيام شهر رمضان 2021 فلكيا وموعد أول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1442 سيوافق الثلاثاء 13 أبريل 2021 وينتهي يوم 12 ماي 2021.

وبخصوص المملكة المغربية فقد كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن التحري بخصوص هلال شهر رمضان المبارك سيكون مساء يومه الإثنين 12 أبريل الجاري.

وأضافت أنه في حال تم رؤية هلال رمضان الاثنين، فإن أول أيام رمضان المبارك للعام 2021 في المغرب سيكون الثلاثاء الموافق لـ13 أبريل الجاري.

إلى ذلك كان الخبير الفلكي المغربي هشام العيساوي كشف عن تاريخ حلول شهر رمضان لسنة 2021 بالمغرب، حيث أوضح أن شهر رمضان سيحلّ بالمملكة تبعا للنتائج الحسابية الأولى، يوم الأربعاء 14 أبريل المقبل.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح