المزيد من الأخبار






ضمنهم شخص من الدريوش .. مياه المحيط الأطلسي تلفظ 11 جثة لمهاجرين سريين


ناظورسيتي: متابعة

علمت ناظورسيتي، أن مياه المحيط الأطلسي، بساحل مدينة كلميم، لفظت نهاية الأسبوع المنصرم 11 جثة تعود لمهاجرين لقوا مصرعهم جراء انقلاب قارب للهجرة السرية كان في طريقه نحو جزر الكناري.

ووفق مصادر ناظورسيتي فإن من بين المتوفين شاب من مدينة الدريوش، يبلغ من العمر حوالي 44 سنة، وكان قيد حياته عاطلا عن العمل، مؤخرا، بعد أن كان يتكلف بمهمة سائق سيارة الأجرة في بعض الأيام، ويقطن بحي البام، وسط المدينة.


ومن المرتقب أن يتم دفن جثمان الهالك المسمى "ك.ع" بمسقط رأسه بمدينة الدريوش، حيث تنقل أفراد من عائلته إلى مدينة كلميم لتسلم جثمانه، الذي يوجد بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لكلميم.

وعلاقة بالموضوع، فإن المعطيات الأولية حسب مصادر محلية، أفادت أن الجثث تعود ثمانية منها لمغاربة يتحدر أغلبهم من جهة كلميم وادنون، إضافة إلى ثلاث جثث أخرى لمهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم طفل وامرأتان.

واستنفرت الفاجعة عناصر السلطة المحلية والدرك الملكي بكلميم، والذين حلوا بمكان الواقعة للإشراف على نقل جثث الضحايا نحو مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لكلميم، موازاة مع فتح تحقيق معمق في ظروف وملابسات النازلة وتحديد هوية الضالعين وراء عملية الهجرة غير القانونية المذكورة.

وأوردت المصادر ذاتها أن السلطات تمكنت من إنقاذ مهاجر واحد كان على متن القارب، مشيرة إلى أن المهاجرين فقدوا حياتهم إثر غرق قاربهم قبالة الشاطئ الأبيض، بالقرب من كلميم، بعد أن كانوا يعتزمون الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح