ضمنهم أساتذة الناظور.. أساتذة الجهة الشرقية يخرجون في مسيرة للتنديد بتخريب المدرسة العمومية


ضمنهم أساتذة الناظور.. أساتذة الجهة الشرقية يخرجون في مسيرة للتنديد بتخريب المدرسة العمومية
ناظورسيتي - حسن الرامي


أصدرت النقابة الوطنية للتعليم (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل)، بلاغا تدعو فيه جميع رجال ونساء التعليم بالجهة الشرقية، إلى المشاركة المكثفة ضمن مسيرة احتجاجية جهوية من المقرر تنظمها يوم الثلاثاء القادم 3 دجنبر الجاري، بمدينة وجدة".

وقال بلاغ النقابة إن "التعليم أصبح في خطر، فسنة بعد أخرى تتعمق أزمة هذا القطاع، وتستمر الحكومات المتعاقبة في نهج سياسات تجتهد في تسليع التعليم وضرب مجانيته، وتكبيل ممارسة الإضراب"، مؤكدا أن "هذه السياسات تحرم أطفال الشعب المغربي من التربية والتعليم، وتحكم عليهم وعلى الأجيال القادمة بالجهل والأمية".

وأشارت النقابة أن "هذه المسيرة الاحتجاجية تأتي ضد المخططات الهادفة إلى تخريب المدرسة العمومية وتسليع التعليم وضرب مجانيته، وضد التشغيل بالعقدة الذي أدخل الهشاشة إلى قطاع التعليم، كما نددت النقابة بـ"تلكؤ الوزارة في إخراج نظام أساسي عادل يساوي بين جميع الفئات التعليمية، ويضمن الترقي بالشهادات وبالأقدمية والترقية خارج السلم".

هذا وطالبت النقابة بـ"إدماج الأساتذة المتعاقدين في الوظيفة العمومية، والاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة، وحلحلة جميع مطالب الفئات التعليمية، وعلى رأسها أساتذة الزنزانة 9 ، وملف ضحايا النظامين"، مطالبة أيضا بـ"تخفيض ساعات العمل والتراجع عن الساعات التضامنية، وتوفير الشروط الضرورية للعمل من تأهيل المؤسسات التعليمية، وسكن ونقل مدرسي وداخليات".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية