NadorCity.Com
 






شقيقة المعتقل أيوب زغدود تؤكد تعرضه للتعذيب على يد حارس سجن وتكذب بلاغ مندوبية السجون


شقيقة المعتقل أيوب زغدود تؤكد تعرضه للتعذيب على يد حارس سجن وتكذب بلاغ مندوبية السجون
ناظورسيتي | متابعة

قالت لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بسجن الحسيمة والمرحلين عنه، أنها توصلت بأخبار من عائلة المعتقل السياسي أيوب زغدود القابع بالسجن المحلي بتاونات تفيد تعرضه لممارسات عنصرية من داخل سجن عين عائشة.

أضافت أن المعتقل أيوب زغدود تعرض للتعذيب الممنهج والضرب المبرح على يد أحد حراس السجن المسمى يوسف بمساعدة شخص آخر وتم وضعه مع كبار المجرمين، وأضافت أنه يتوصل بالأكل مرة واحدة في اليوم، وهو عبارة عن بعض الخبز والقليل من الأكل، وأكدت اللجنة نفسها أن في هذا السجن لا يوجد ما يمكن أن يبقي السجين معفى لا جسمانيا ولا نفسيا..

من جهة أخرى نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج نفيا قاطعا، تعرض النزيل المعتقل بالسجن المحلي بتاونات على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة الحسيمة، لأي اعتداء أو تعذيب أو تعنيف، مؤكدة أنه يستفيد من جميع الحقوق التي يضمنها له القانون، شأنه في ذلك شأن جميع النزلاء.

من جهة أخرى كذبت شقيقة المعتقل أيوب زغدود في اتصال بالموقع ما أوردته مندوبية السجون من تأكيدها عدم تعرض أخيها للتعذيب على يد موظف بالمؤسسة السجنية نفسها، متهمة المندوبية نفسها بالكذب والافتراء، ومؤكدة تعرض شقيقها المعتقل لأبشع أنواع التعذيب والإهانة، والسلوكات الحاطة بالكرامة الإنسانية.

وأضافت شقيقة أيوب أنها لن تسكت وكل عائلتها عما يقاسيه شقيقها في السجن نفسه، مؤكدة أنها ستنقل قضيته للرأي العام الوطني لفضح هذه الممارسات التي تعود للسنين الغابرة، وقالت أن إدارة السجن تعمد للانتقام من شقيقها فقط لأنه من الريف، ويقضي محكوميته بسبب الحراك الشعبي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ترحيل 150 متشرد بعد شن حملة تطهيرية للحد من تنامي ظاهرة "التشرد" و"الحريك" ببني أنصار

وفاة أربعيني غرقا أمام أعين أسرته في شاطئ "جاف روم" بأركمان

مسرحيو "صاحبي للفنون" يبصمون على عروض فرجوية بمشاركة الرابور "مستر صامو" بالناظور

الحسيمة مدينة الزرقة والزلازل والخزامى

البرلماني أبرشان يواصل محاصرته لمقهى في اعزانن بعصر "الأزبال" أمام زبائنها

أطر وأساتذة ثانوية أولاد أمغار يودعون مديرهم في حفل بهيج

جديد مجموعة ديار عاريض...شقق ممتازة و منازل عصرية