NadorCity.Com
 


شركات الدول الديموقراطية تتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية


شركات الدول الديموقراطية تتعاون مع الأنظمة الديكتاتورية
محمد بلخريف من السويد:

بعد فضيحة التسليح ,تاتي شركات الإتصالات الاوروبية التي تمتلكها الحكومات ,تقدم خدمات لأجهزة الامنية التابعة للأنظمة الديكتاتورية. هذا ما اكتشفته بعض الاداعات الاوروبية في برامجها الصحفية الاستقصائية .

واوضحت هده البرامج بالبرهان والدليل كيف أن الاجهزة الامنية في دول مثل " دول شمال افريقيا ,الشرق الاوسط ,أوزبكستان, كازاكستان, طاجكستان, أذربيجان, جورجيا وروسيا البيضاء , تُزود بتقنية من قبل بعض شركات الاتصال الاوروبية مثل "تيليا سونيرا"، تمكنهم من التنصت على المكالمات الهاتفية، مراقبة الرسائل القصيرة و تحديد مكان المستخدم.

يقول أحد الناشطين في العمل النقابي في دولة من دول شمال افريقيا ، انه قام ذات يوم بالاتصال بصديق وإكتشف أن المكالمة أُذيعت مباشرتاً على الإذاعة الخاصة بالشرطة، حين ذلك ادرك ان مكالماته الهاتفية مراقبة.

وبالرغم من ان شركة الإتصالات "تيليا سونيرا" تسمح لأجهزة الامنية بفتح مكاتب داخل مقراتها للقيام بعمل التنصت من هناك، إلا ان رئيس الإتصالات الخارجية لدى الشركة "توماس يونسون" لا يرى أي مشكلة بهذا، ويقول بأنه طالما لا توجد هنالك عقوبات على تلك البلدان، لا من الأمم المتحدة ولا من الاتحاد الأوروبي فلا مانع للتعامل معهم .ويضيف مسؤول الشركة "تيليا سونيرا" انهم يطبقون القوانين الموجودة في تلك البلدان. واكد على ان الأجهزة الأمنية في كل مكان حتى في الدول الاوروبية لها الحق بمراقبة شبكة الأتصالات بهدف مكافحة الجريمة.













المزيد من الأخبار

الناظور

ارتفاع مهول للبطالة في صفوف المغاربة

شاهدوا.. انطلاق أشغال تسقيف السوق المركزي بالناظور

مأساة.. استنفار عقب تسجيل حالة انتحار بدوار البعاج ضواحي جماعة بني وكيل

إبن حي لعري الشيخ محمد بوشيح يؤكد عزمه خوض الانتخابات

مليلية المحتلة.. قاصران يسقطان في قبضة الأمن بسبب تهريب المخدرات

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات