شحنتان جديدتان من لقاح كورونا في الطريق إلى المغرب


ناظور سيتي ـ متابعة


سيتوصل المغرب بدفعة جديدة من جرعات اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا، ويتعلق الأمر بلقاح "سينوفارم" نهاية الأسبوع الجاري.

وقد توجهت طائرتان تابعتان لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية صباح اليوم إلى العاصمة الصينية بكين بهدف حمل دفعة جديدة من لقاح شركة "سينوفارم" الصينية المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وكانت المملكة قد توصلت بأول دفعة من جرعة لقاح “سينوفارم ت”تكون من 500 ألف جرعة وذلك قبل الشروع في عملية التلقيح ضد الوباء والتي انطلقت يوم 28 يناير المنصرم بإشراف من الملك محمد السادس.

كما أكدت مصادر مطلعة أن الطائرتين التابعتين لشركة “لارام” تحلقان في السماء في طريقها إلى الأراضي الصينية، حيث من المرتقب أن يحطا الرحال بمطار العاصمة بيكين مساء اليوم.


أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سنة.


وأشارت وزارة الصحة في بلاغ لها أنها تهيب بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة، مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونيةwww.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.


كما تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

وقد أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أن 4 ملايين و390 ألفا و752 شخصا تلقوا حتى الآن الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 5 ملايين و473 ألفا و809 شخصا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح