المزيد من الأخبار






شاهدو.. رغم الحشد العسكري والتهديدات العسكرية الصينية.. طائرة بيلوسي تصل إلى تايوان


شاهدو.. رغم الحشد العسكري والتهديدات العسكرية الصينية.. طائرة بيلوسي تصل إلى تايوان
ناظورسيتي: متابعة

رغم التهديدات الصينية والحشد العسكري الكبير على السواحل الصينية المقابلة لجزيرة تايوان، من أجل منع زيارة نانسي بيلوسي إلى تايبيه، إلا أن طائرة رئيسة مجلس النواب الأمريكي قد دخلت الأجواء التايوانية.

ورافقت طائرة بيلوسي مقاتلات حربية أمريكية أقلعت من قاعدتها العسكرية في اليابان، إضافة إلى قاذفات وطائرات إنذار وحرب إلكترونية وطائرة تزود بالوقود وسفن حربية من أجل حمايتها من أي عمل عسكري صيني محتمل.

وكانت أرتال صينية ضخمة ، بما في ذلك دفاعات جوية ومركبات قتال برمائية، قد تحركت باتجاه شواطىء مقاطعة فوجيان المطلة على جزيرة تايوان.


ومن جهة ثانية أعنت تايوان حالة التأهب القصوى لأول مرة منذ عام 1996، ودعت مواطنيها إلى البقاء في حالة استعداد، وقالت وزارة الدفاع التايوانية أنها ستنشر قواتها فورا ردا على تهديدات العدو. وأعلن الإعلام التايواني بأن الجيش الصيني بدأ بحصار من 6 جهات.

وقالت وزارة الخارجية الصينية ردا على الزيارة، أنه لا يوجد في العالم سوى صين واحدة، وتايوان هي جزء لا يتجزأ من أراضيها. وأضافت أن النهاية لن تكون جيدة.

فيما قالت وزارة الدفاع الصينية أن قواتها في حالة تأهب قصوى، وأعلنت أنها ستنفذ عمليات عسكرية اليوم بمحيط تايوان ردا على زيارة بيلوسي.

وأعلنت القيادة العسكرية الشرقية الصينية بأنها ستنفذ إطلاق نار طويل المدى في مضيق تايوان، حيث سيتم تجربة صواريخ بدون رؤوس نووية. وقالت وزارة دفاع بكين أنها ستجري تدريبات عسكرية في 6 مناطق محيطة بتايوان.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح