المزيد من الأخبار






شاهدوا.. هذا ما تريده الساكنة أن يتغير في الناظور قبيل عودة الجالية


شاهدوا.. هذا ما تريده الساكنة أن يتغير في الناظور قبيل عودة الجالية
ناظورسيتي: شيماء الفاطمي / حمزة حجلة

مع اقتراب موسم عودة الجالية المغربية المقيمة بالخارج في شهور يونيو ويوليوز، يشهد عدد سكان مدينة الناظور زيادة ملحوظة. ومع هذا الارتفاع في عدد السكان، تبرز مشاكل المدينة بشكل أكبر وتتطلب تدخلاً عاجلاً.

قامت "ناظورسيتي" بمقابلة سكان المدينة للاستفسار عن الإجراءات التي ينبغي اتخاذها قبل عودة الجالية المغربية، من أجل تحسين جودة الحياة.

تباينت آراء السكان فيما يتعلق بهذا الموضوع، حيث رأى البعض أن المدينة بحاجة إلى مستوى أعلى من النظافة، وحثوا المواطنين على عدم رمي القمامة في الشوارع والساحات.


وركزوا كثيرا على بعض السلوكيات المشينة من طرف البعض ممن يرمون القمامة في غير مواضعها معتبرين هذا السلوك غير حضاري وينبغي تجاوزه من أجل المحافظة على نظافة المدينة.

ومن جانبهم، يرون آخرون أن المدينة تعاني من حالة من الفوضى فيما يتعلق بالمرور والتنقل، سواء كان الأمر يتعلق بسائقي السيارات والمركبات بأنواعها المختلفة، أو المشاة، حيث لا يتم احترام قواعد المرور وممرات المشاة... إلخ.

ودعا بعض المتحدثين إلى ضرورة التوقف عن التحرش بالفتيات والنساء، مؤكدين أن هذا السلوك غير أخلاقي ومدان قانونًا واجتماعيًا ودينيًا. وأشاروا إلى أن ظاهرة التحرش تبرز في كورنيش الناظور خصوصا في موسم الصيف.

واكد المواطنون ان هناك مسؤولية جماعية يتقاسمها مسؤولي المدينة والمواطنين بشكل متساوي، مشددين على أنه ينبغي تظافر جهود الجميع لتكون المدينة في مستوى ساكنتها وزوارها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح