شاهدوا.. مهرب يلقي بمهاجرين مغاربة في مياه البحر ويلوذ بالفرار


ناظور سيتي ـ متابعة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو "صادم" يظهر من خلاله إقدام مهرب على إجبار مهاجرين مغاربة غير نظاميين، كانوا يبجرون معه على متن نفس القارب، على الارتماء بنفسهم في مياه البحر ليلوذ بالفرار، بعد أن حاصره زورق للحرس المدني الاسباني بمدينة سبتة المحتلة.

وكشفت لقطات من الشريط المصور، المنتشر على صفحات مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، على ارتماء المهاجرين، الذين يبلغ عددهم حوالي عشرة، في مياه البحر الباردة بشكل "صادم"، بينما فرّ ربان القارب بسرعة فائقة على متن قاربه السريع.

وأكدت صحيفة محلية فيما بعد بأن الشباب الذين أجبروا على الارتماء في مياه البحر من على القارب، بأن جنستهم مغربية.

كما أفادت مصادر إعلامية بالمدينة المحتلة، إن القارب كان يُحاول الوصول إلى الجزيرة الخضراء، بعد أن انطلق من مدينة سبتة،


وأشارت نفس المصادر إلى أن المهاجرين المغاربة الذين يلجون المدينة السليبة سباحة، تتربص بهم شبكات الهجرة "السرية" والإتجار بالبشر، وتُقدم على محاولات تهريبهم بالطريقة المذكورة.

وقالت ذات المصادر، أنه تم إلقاء هؤلاء الشباب كسلعة في المياه، بلا رحمة ولا شفعة، وبشكل لا إنساني، حيث تعرض أحدهم إلى إصابات خطيرة على مستوى الساق بعد أن ارتطم بمحرك القارب، وقد نُقل على إثرها، على وجه السرعة، إلى المستشفى قصد تلقيه العلاجات الضرورية واللازمة، فيما لم يتم الكشف عن حالة باقي الأشخاص.

ورجحت المصادر نفسها، انتماء المهرب إلى شبكة كبيرة تنشط في مجال الاتجار بالبشر ويتورط فيها عدد من الاشخاص، مشيرة إلى أن تنسيقا تم بين عناصر الحرس المدني بكل من مدينة سبتة المحتلة والجزيرة الخضراء، أسفر عنه توقيف المعني بالأمر، حيث سيتم فتح تحقيق في القضية قصد الوقوف على باقي امتداداها والمتورطين في هذا النشاط الاجرامي الخطير.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح