شاهدوا.. مصرع 3 أشخاص جراء العاصفة الثلجية بإسبانيا


شاهدوا.. مصرع 3 أشخاص جراء العاصفة الثلجية بإسبانيا
ناظورسيتي | وكالات

لقي اليوم السبت 9 يناير الجاري، ثلاثة أشخاص مصرعهم بإسبانيا، وذلك بسبب العاصفة الثلجية "فلومينيا" التي اجتاحت هذا البلد منذ ليلة الخميس.

ومن ضمن الهالكين، شخص ببلدية "زارزاليخو" شمال العاصمة مدريد، حيث أكدت السلطات المحلية أن الضحية (54 عاما) عثر عليه رجال الإنقاذ مغمورا بالثلج بهذه المنطقة الجبلية، التي تقع شمال غرب العاصمة، بينما أعلن التلفزيون الرسمي عن مقتل شخصين آخرين ببلدية ميخاس بإقليم مالقا .

وفي ذات السياق، تسببت العاصفة الثلجية التي تجتاح إسبانيا منذ الخميس، وازدادت حدتها أمس الجمعة واليوم السبت، في شلل تام بجهة مدريد وأجزاء أخرى من البلاد حيث أغلقت الطرق وتقطعت السبل بالمئات من سائقي السيارات والشاحنات كما أغلق مطار العاصمة مدريد في وجه الملاحة الجوية وتم تعليق حركة سير القطارات .

وتعد هذه العاصفة الثلجية، الأسوأ منذ أكثر من 50 سنة في إسبانيا، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر حتى الاثنين المقبل، الأمر الذي دفع السلطات المختصة إلى إعلان حالة الطوارئ، وإصدار نشرات إنذارية حمراء بخمس جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي وسط البلاد .

فبجهة مدريد أعلن اليوم السبت عن إغلاق مطار "باراخاس" الدولي في وجه الملاحة الجوية، فضلا عن تعليق النقل العمومي، وإغلاق العديد من الطرق في وجه حركة السير وكذا إغلاق الحدائق والمنتزهات وتعليق الدراسة وتأجيل إجراء بعض المنافسات الرياضية التي كانت مبرمجة .


ومن جهتها أيضا أعلنت شركة السكك الحديدية الوطنية "رينفي" تعليق حركة القطارات التي تصل أو تغادر مدريد العاصمة، في حين تعطلت خطوط مترو الأنفاق في العديد من الاتجاهات، بينما أكدت الإدارة العامة للمرور إغلاق ما يقرب من 400 طريق على مستوى الجهة بسبب تراكم الثلوج التي تقوم مختلف مصالح الطوارئ والوقاية المدنية وكذا قوات التدخل بجهود كبيرة من أجل إزاحتها.

وطلب رئيس بلدية مدريد "خوسي لويس مارتينيز ألميدا" الذي وصف الوضع بالعاصمة بـ "الصعب والخطير" من وزارتي الدفاع والداخلية المساعدة وتقديم الدعم من أجل المساهمة في إزالة الثلوج التي غمرت الشوارع والطرقات .

إلى ذلك دعا رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز" في تغريدة على صفحته الرسمية بـ "تويتر" المواطنين إلى تجنب السفر واحترام تعليمات وإرشادات مصلحة خدمات الطوارئ".

وشدد "سانشيز" على ضرورة توخي الحذر في مواجهة هذه العاصفة الثلجية، مشيدا بالعمل الكبير الذي تقوم به كل الأجهزة وقوات التدخل لمصالح الطوارئ والوقاية المدنية، من أجل تقديم الدعم والمساعدة للعالقين جراء هذه الأحوال الجوية السيئية، وكذا لفك العزلة وإزاحة الثلوج المتراكمة .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح