شاهدوا .. شجار عنيف وحالة من الفوضى بين الركاب داخل طائرة


ناظور سيتي ـ متابعة

انتشر فيديو بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الأحد، ويوثق المقطع حالة من الفوضى وتبادل للعنف بين مجموعة من المسافرين التونسيين على متن طائرة للخطوط الجوية التونسية "تونيسار"، قادمة من مطار اسطنبول التركي في اتجاه مطار قرطاج بتونس.

ويظهر مقطع الفيديو المنتشر على نطاق واسع انخراط عدد من الركاب في معركة على متن الطائرة وهم يتبادلون العنف المادي واللفظي.

وقد علقت شركة الخطوط التونسية، يوم أمس الأحد 11 أبريل الجاري، على المعلومات التي تم تداولها عقب الشجار الذي اندلع على إحدى رحلاتها، حيث قال ممثل الإدارة العامة للناقلة الوطنية غسان عوجي، إنه تم فتح تحقيق بعد هذا الحادث، وإنه يمكن محاكمة الركاب المتشاجرين ويمكن أن يخضعوا لإجراءات قانونية لأنهم تسببوا في تأخير 5 ساعات.


وأضاف المصدر ذاته، أن "التونيسار" تكبدت خسائر مالية جراء هذا الشجار، موضحا أن أفراد طاقم الخطوط التونسية، الذين تدخلوا للسيطرة على الركاب، تعرضوا للإهانة والاعتداء الجسدي، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام تونسية.

ومن جهة أخرى، يشار إلى أن إحدى الراكبات في الطائرة ذاتها، قدمت روايتها لـ "الديوان اف ام"، موضحة أن المشكل اندلع بين الطرفين بسبب المكان المخصص لوضع الأمتعة.


ويشار إلى أنه تقع مثل هذه الوقائع من حين لأخرى، حيث وقع شجار على متن طائرة ركاب يابانية، في وقت سابق، قبيل إقلاعها من مطار طوكيو متجهة إلى مدينة لوس أنجليس في الولايات المتحدة.
ويظهر مقطع مصور رجلا أمريكي كان يرتدي قميصا أحمر، وهو يوجه اللكمات لأحد المسافرين على متن الطائرة.

وتدخلت إحدى مضيفات الطيران محاولة الفصل بين الرجلين قبل أن يتدخل أعضاء آخرون من طاقم الطائرة، حين سحب الأمريكي بعيدا.وقالت شركة الطيران إن الرجل بالزي الأحمر اعتقل لاحقا قبل إقلاع الطائرة.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح