شاهدوا.. شاب يدعو الجزائريين من الحدود المغربية بالسعيدية إلى مقاطعة قناة "الشروق"


ناظورسيتي: متابعة

تداول نشطاء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق لحظة إقدام شاب مغربي على توجيه رسالة للجزائريين بالحدود بين البلدين بمدينة السعيدية، داعيا إياهم إلى مقاطعة قناة الشروق الجزائرية التي تعمدت خلال إحدى حلقاتها الإساءة إلى الملك محمد السادس، ما أثار ضجة كبيرة على المستوى الدولي، خلفت ردود أفعال "عرت" واقع النظام الحاكم بالبلاد الشقيقة، وخبث نواياه في التعامل مع المغرب الذي عرف عنه الخير في مبادراته اتجاه الجزائر نظاما وشعبا.

وبحسب الفيديو، فقد دعا الشاب المغربي شبابا جزائريين كانوا قبالة الحدود بين البلدين، بمدينة السعيدية، قائلا لهم " ديك قناة الشروق، راه غادي تخرج عليكم، هاديك راها ديال العسكر، قاطعوها قاطعوها خير لكم.."، متابعا دعوته لهم "أحنا خاوة خاوة، ومرحبا بكم عندنا، أجيو أجيو"، بحيث لقيت دعوته تجاوبا إيجابيا من طرف الشباب بالجهة الأخرى، ما يعبر عن مدى الأخوة والحب الذي يكم أبناء الشعبين لبعضهما البعض.


جدير بالذكر، أن تطاول قناة “الشروق” الجزائرية، في برنامجها “ويكند ستوري”، على شخص الملك محمد السادس عبر تجسيده في دمية كرتونية، بمشاركة سليمان سعداوي، النائب عن حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم في الجزائر، خلف ردود فعل غاضبة على المستوى الوطني وحتى الدولي. كما أن أن الشعب الجزائري بدوره أعرب عن تدمره من الخرجة المسعورة للمسؤول الحزبي الذي نزل ضيفا على قناة الصرف الصحي.

ويأتي هذا التطاول على الملك محمد السادس في سياق حملة ممنهجة يقودها الإعلام الرسمي الجزائري، منذ نجاح المغرب في تحرير معبر الكركرات الحدودي وطرد ميليشيات جبهة البوليساريو. وزادت حدة الحملة العدائية بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، وتجاهل إدارة بايدن لدعوات التراجع عن المرسوم الرئاسي الذي أصدره سلفه دونالد ترامب.
@achrafbadr

🇩🇿🇲🇦🇩🇿🇲🇦 #المغرب #الجزائر #المغربي #الجزائرية #اكسبلور #الضحك #ملكنا_خط_احمر

♬ son original - Achraf Badr


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح