شاهدوا.. سلطات الناظور تشن حملة ضد الباعة المتجولين بأبرز شوارع المدينة


ناظورسيتي : حمزة حجلة

شنت السلطات المحلية بمدينة الناظور، ممثلة في خليفة قائد المقاطعة الأولى وأعوانه، مرفوقين بعناصر القوات المساعدة، والأمن الوطني، والشرطة الإدارية، عشية اليوم الإثنين 15 فبراير الجاري، حملة على الباعة المتجولين بأبرز شوارع المدينة.

وتأتي الحملة المذكورة بهدف تحرير الشوارع العمومية من قبضة الباعة المتجولين، بعد تسببهم في عرقلة حركة السير والجولان واحتلالها لممارسة نشاطهم التجاري غير المنظم، مع مصادرة بضائعهم وسلعهم المعروضة للبيع بالشارع العام.

كما حجزت السلطات المحلية خلال تدخلاتها في إطار ذات الحملة عدة عربات مجرورة، وعدد من الصنادق المعدة للبيع العشوائي وكمية مهمة من الخضر والفواكه والتي تم نقلها إلى مقر الخيرية الإسلامية

وتندرج الحملة ذاتها أيضا في سياق تحرير الملك العمومي، الذي أصبح محجوزا من قِبل مجموعة من الباعة المتجولين، والباعة أصحاب المحلات التجارية، والذين يستغلون مساحات كبيرة من أرصفة المدينة، تاركين المواطنين يسيرون على قارعة الطريق.




إلى ذلك، تعتبر مثل هذه الحملات التي تشنها السلطات بمختلف تلاوينها، أمرا ضروريا خصوصا بالساحات العمومية والأسواق العشوائية والشوارع الكبرى، التي تعرف حركة وإقبالا كبيرين.

واعتبرت جهات مهتمة ومتتبعين للشأن المحلي، أن تدخلات السلطات المحلية يمكن اعتباره من بين أهم التدخلات الإيجابية التي طبعت عملية تحرير الملك العمومي بالمدينة.

واعتبروا أن الباعة المتجولين، خصوصا من يملكون العربات المجرورة، يتسببون في عرقلة حركة السير والجولان وتوقفها في أحيان كثيرة بعدد من شوارع المدينة.

حري بالذكر أم هذه الحملة تروم من خلالها السلطات المحلية تنظيم فضاءات وشوارع المدينة، وتحرير الملك العمومي وأملاك الخواص من الاحتلال العشوائي للباعة الجائلين.




image00001

image00002

image00003

image00004

image00005

image00006


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح