المزيد من الأخبار






شاهدوا.. زيارات ميدانية للوقوف على حصيلة 18 سنة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور


شاهدوا.. زيارات ميدانية للوقوف على حصيلة 18 سنة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالناظور
ناظورسيتي: متابعة

شهدت مدينة الناظور، يوم أمس الخميس 18 ماي الجاري، انطلاق فعاليات تخليد الذكـرى 18 لإطـلاق المبـادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار، "حصيلة ومكاسب المرحلة الثالثة"، لقاء كان فرصة لمناقشة الحصيلة، حضره خبراء ووفد رسمي من العاصمة وعدد من المنتخبين والبرلمانيين بالناظور.

وتم خلال هذا اللقاء الذي تم تنظيم افتتاحه بإحدى فنادق الناظور، استعراض كافة المنجزات التي تم تحقيقها على صعيد الإقليم، فيما استعرضت الحصيلة الإقليمية للمبادرة بالناظور بحضور عامل الاقليم والسيد الوالي، الحصيلة التي ركزت إنجازاتها على التشغيل ودعم الفئات الهشة.

ولوحظ تطور اليات التقييم، كما أن مشاريع المباردة في الناظور دعمت ممتهنات التهريب المعيشي، وأعدت مشاريع أخرى مدرة للدخل، ناهيك عن تكوين الكفاءات عبر منصة الشباب، لإنعاش التشغيل.


وزار الموكب عددا من المنشآت التي أفرزت مشاريع المبادرة، كمركز تصفية الدم الذي يتوفر على أجهزة عالية الجودة وطاقم متميز مهنيـ، كما أن المشروع بلغت تكلفته 12.8 مليوم درهم.

وخلال الجولة المقامة التي ترأسها عامل الإقليم وحضرها رئيس جماعة الناظور ونوابه وعدد من الفاعلين، والمنسق الإقليمي للمبادرة، تم زيارة الطفولة بحي المطار، المؤسسة التي تستجيب للمعاير الوطنية والظروف المطلوبة التي تروم تعزيز منظومة حماية الطفولة

وتزامن الاحتفال بالذكرى ال 18 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع آخر سنة من تنزيل المرحلة الثالثة لهذا الورش الملكي الكبير.

كما كانت هذه المناسبة، فرصة لاطلاع الحاضرين على مدى التقدم المحرز في الإنجازات، وكذا لتسليط الضوء على تحدي تثمين الرأسمال البشري الوطني الذي ترفعه منظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح