المزيد من الأخبار





شاهدوا.. ردّ قوي من أستاذ جامعي بالناظور على استفزازات "الذباب الإعلامي" الجزائري


ناظورسيتي -متابعة

تتواصل سلسلة الردود القوية من المغاربة، نُخبة وعامّة، على الاستفزاوات الصبيانية للآلة الإعلامية الجزائرية، التي كان آخر فصولها ما بثته قناة "الشروق" في حق الملك محمد السادس.

وفي هذا السياق قال أحمد خرطة، أستاذ القانون في الكلية متعددة التخصصات بالناظور التابعة لجامعة محمد الأول، إن ما البرنامج الذي عرضته إحدى القنوات الجزائرية (في إشارة إلى قناة "الشروق") يمسّ بالمؤسسات الدستورية في المغرب.

واستنكر الأستاذ أحمد خرطة بشدة هذتا "الفعل الشنيع" من القناة الجزائرية، التي تمثل إحدى أذرع النظام العسكري الجزائري.

وتابع الأستاذ بكلية سلوان بالناظور إن أقل ما يمكن أن يوصف به برنامج القناة المذكورة أنه "تافه وتافه جدا".

وتابع خرطة أن دتافع القناة إلى بث برنامجها التافه هو الانتصارات الكبيرة الدبلوماسية التي حققتها المملكة في ملفّ الصحراء المغربية.


وتابع المتحدث ذاته أن مما دفع النظام الجزائري إلى أن يصاب بالسعار تجاه المغرب هو "أنابيب الغاز انطلاقا من نيجيريا نحو أوروبا".

وشدّد الأستاذ أحمد خرطة على أن هذه الانتصارات وهذه المشاريع الكبرى للمغرب أوجعت النظام العسكري الجزائري ودفعته إلى اللجوء إلى هذه الأساليب الدنيئة التي تهدف إلى المسّ بالمؤسسات الدستورية المغربية".

وختم خرطة تصريحه بالتشديد على "قوة وحدة المغاربة وتمسّكهم جميعا بدون استثناء، في الداخل كما في الخارج، بالمؤسسات الدستورية، خاصة إمارة المؤمنين والمؤسسة الملكية".

وجاء ردّ الأستاذ خرطة في سياق يشهد ردود أفعال قوية من النخَب السياسية والفكرية والحقوقية المغربية، كما من عامة الشعب على هذه "الدناءة" من أبواق النظام العشكري الجزائري.

تابعوا كل ما قاله الأستاذ أحمد خرطة من خلال هذا المقطع القصير، الذي لخّص فيه كثيرا من دوافع "السعرة" الجزائرية على المغرب والمغاربة:



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح