NadorCity.Com
 






شاهدوا.. انفجارات جديدة في تركيا تروع المواطنين


ناظورسيتي: متابعة

أفاد قناة روسيا، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، بوقوع انفجار جديد في تركيا أدى إلى اشتعال سيارتين في منطقة حي الفاتح في مدينة إسطنبول التركية.

وأفادت ذات الأنباء أنه ولسبب غير معروف إلى اللحظو، اندلعت النيران في سيارة بمنطقة الفاتح التركية.

وجدثت انفجارات صغيرة في السيارة التي اشتعلت فيها النيران فجأة، ولا زالت أعمال الإطفاء مستمرة.

من جهتها نقلت وسائل إعلام تركية الخبر، مفيدة باحتراق سيارة أثناء سيرها بحي الفاتح وسط اسطنبول، ما أدى إلى امتداد الحريق لـ 5 مركبات كانت متوقفة في محيط المكان، حيث سمعت أصوات انفجارات أثناء الحريق ما أدى لحالة خوف وذعر، دون ورود أنباء عن قتلى أو إصابات.


ولم تمر ساعات طوال على انفجار كبير هز أول أمس الأحد، شارع استقلال الشهير الذي يتفرع من ساحة تقسيم في وسط مدينة إسطنبول التركية.

وأدى الانفجار الذي أنجز بشكل انتحاري، إلى وقوع قتلى وجرحى، بعد أن استهدف أبرز شارع سياحي في إسطنبول، كان يرتاده آلاف المواطنين والسياح في يوم العطلة الأسبوعية، وهو أول تفجير من هذا القبيل منذ نحو 5 سنوات في تركيا.

وقالت مصادر يوم الأحد بإن حصيلة أولية للإنفجار السابق أفادت بسقوط 11 جريحا إثر الانفجار الذي وقع في منطقة تقسيم المكتظة بالسائحين.

وأثار انفجار الأحد أيضا تفاعلات دولية، فقد أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنها وبتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين في هذا البلد.

وجاء في البلاغ أنه على إثر حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، اليوم الأحد، قامت الوزارة بإحداث خلية أزمة، إلى جانب تخصيص أرقام هاتفية رهن إشارة المواطنين المغاربة من أجل التواصل والاستفسار.

هذا ودعت وزارة الخارجية المواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

اعتقال إطار بنكي سابق بالناظور وتسليمه للمغرب بعد فرار دام 7 سنوات

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض

السفارة الأمريكية تبحث التعاون مع مؤسسات الناظور لتعزيز التعايش والثقافة

"كارديانات" غرباء يسيطرون على مواقف السيارات بكورنيش الناظور

غياب سلات النفايات في الناظور.. واقع يزعج الساكنة ويسائل المسؤولين بالمدينة

شاهدوا.. نادي الخيول "كابا مينتو" ببوعرك فضاء متميز لممارسة الفروسية

مصدر من القنصلية الإسبانية بالناظور ينفي خبر الإغلاق ويؤكد استمرارية خدماتها