شاهدوا.. الشرطة الألمانية تقتحم وسائل النقل العمومي لتغريم مخالفي إجراء ارتداء الكمامة


ناظورسيتي: م أ

بثت قناة "hs" الألمانية، تقريرا خاصة عن تغريم الشرطة لركاب وسائل النقل العمومية عقابا لهم على مخالفتهم لارتداء الكمامة أو وضعها في أماكن غير تلك الموصى بها من طرف المصالح الصحية.

وتفرض الشرطة الألمانية، غرامة نقدية قدرها 50 أورو على جميع المخالفين للإجراء المذكور، بشكل صارم لا يتم التساهل فيه مع أي ممتط للحافلات العمومية والقطارات والترامواي مهما كانت مبرراتها.

ويأتي هذا القرار، تنفيذا لإجراءات التشديد التي أعلنتها الحكومة الألمانية في إطار مكافحتها لانتشار فيروس كورونا، والتي يدخل ضمنها مقترح تقدم به وزير العمل هوبرتوس هيل، يروم تقليص مدة العمل الأسبوعي إلى أربعة أيام عوض خمسة.

كما استبعدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تطبيق إجراءات تخفيف جديدة على قواعد كورونا في الوقت الراهن، وناشدت المواطنين الالتزام بجميع التدابير الوقائية نظراً لارتفاع عدد الإصابات الجديدة.


وشهدت أعداد الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعاً في ألمانيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث تجاوز عدد الحالات الإضافية اليومية ألف حالة في عدة أيام. وفي ذروة تفشي المرض في أوائل أبريل، سجل الارتفاع اليومي في الحالات أكثر من ستة آلاف حالة.

وسجل البلد نفسه، 1510 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ ثلاثة أشهر، حسبما أفاد معهد روبرت كوخ للسيطرة على الأمراض صباح اليوم الأربعاء.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 226 ألفاً و914 حالة، بينما وصل عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 9243 حالة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح