شاهدوا.. أمطار غزيرة وفيضانات في معظم الأودية بتمسمان


توفيق.ب

هطلت أمطار غزيرة منذ صباح يوم أمس الاثنين الى حدود مساء اليوم على عدد من مدن الريف الحسيمة ، الدرويش ـ تمسمان وميضار... كما كان متوقعا من قبل مديرية الارصاد الجوية التي اصدرت في وقت سابق نشرة إنذاري.

وأدى هطول الأمطار إلى جريان العديد من الأودية والشعاب المائية وامتلاء بعض الينابيع بمياه الامطار في معظم مرتفعات الريف خاصة بإقليم الدريوش ، بالإضافة إلى مناطق من اقليم الحسيمة التي عرفت تساقطات غزيرة هي الاخرى طيلة الليلة الماضية.

وأنعشت التساقطات المطرية المهمة التي عرفتها هذه المناطق آمال الفلاحين و المنتجين بالمنطقة في تحقيق منتوج فلاحي جيد خصوصا وان اراضي المنطقة الفلاحية كادت أن تتأثر بفعل تأخر الأمطار .

ومن المرتقب أن تنعش أيضا هذه الأمطار موسم الربيع الذي يعتمد عليه من قبل الفلاحين كمراعي طبيعية، والتي تشكل مصدرا مهما لرعي المواشي في المنطقة ، في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف، وترقب مربي الماشية فصل الربيع الذي يخفف عنهم أعباء تربيتهم للمواشي .

وقد ساهمت هذه التساقطات المطرية في رفع منسوب المياه في واد أمقران الذي تروي من مياهه مجموعة من الاراضي الفلاحية و الأشجارعلاوة على كونه مخزون مائي مهمة تستفيد منه عدة جماعات قروية بالمنطقة


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح