المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أمختاري ومحمد المنتصر: واقيات شمسية بالية تشوه المدينة وعلى التجار تسوية وضعياتهم


شاهدوا.. أمختاري ومحمد المنتصر: واقيات شمسية بالية تشوه المدينة وعلى التجار تسوية وضعياتهم
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

قالت علياء أمختاري عضو المجلس الجماعي بالناظور، بأنه لزام علينا في الوقت الراهن، الإلتفات إلى حالة الواقيات الشمسية المعلقة بواجهات المحلات بشوارع الناظور الرئيسية، وأنه آن الأوان للقطيعة مع زمن تعلق فيه واقيات قشيبة بالية غير صالحة، تعمل على تشويه المشهد العام، وتعكير صفو المارة.

ودعت علياء في مداخلة لها في دورة ماي 2023 لمجلس جماعة الناظور، إلى توحيد هذه الواقيات وتجديدها بتصميم موحد، فيما شددت أيضا على ضرورة تسوية التجار لوضعياتهم الجبائية.

محمد المنتصر، نائب رئيس الجماعة، بدوره، أكد على أن توحيد الواقيات الشمسية من حيث التصميم واللون، والشكل، سيفك الحصار عن الولوجيات والأرصفة بشوارع الناظور، داعيا إلى تحديد نموذج موحد يضعه التجار وأصحاب المحلات في واجهاتهم بشوارع المدينة بشكل يحترم الجمالية، لنصل إلى مشهد أكثر تنظيما لشوارعنا.


وحول وضعيات التجار الحالية، يقول محمد المنتصر، أن عددا من التجار لا يدركون أن وضع يافطة المحل بدورها تحتاج ترخيصا قبل الإعلان، وأن افتتاح المحلات التجارية لا يجب أن يسبق الترخيص لها، مهما اعتاد التجار على مزاولة مهنهم التجارية بدون ترخيص في معظم الأحيان.

واستنكر الأخير، وجود محلات كبرى ومقاولات بأرقام معاملات محترمة وسط المدينة لا زال أصحابها يعملون بدون ترخيص للمزاولة أصلا.

وذكر الناب، بأن المجلس سيعمل على تنظيم حملات تحسيس وتوعية في إطار الليونة والتدرج، وذلك اعتبارا من يونيو المقبل، لتحفيز التجار على تسوية زوضعياتهم القانونية والجبائية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح