المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أكاديمية التمكين السياسي للمرأة بإقليم الناظور تعلن انطلاقة التوقيع على عريضتين


شاهدوا.. أكاديمية التمكين السياسي للمرأة بإقليم الناظور تعلن انطلاقة التوقيع على عريضتين
ناظورسيتي: محمد العبوسي

بعد اعتماد وزارة الداخلية صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء، أعلنت أكاديمية التمكين السياسي للمرأة بإقليم الناظور انطلاقة التوقيع على عريضتين كتوصية من الدورة التكوينية الأخيرة للجمعية.

ونظمت الدورة حول "تطوير قدرات النساء للترافع من خلال العرائض وتتبعها" حيت تمخض عنها إعلان اليوم عن عريضتين نسائيتين لأول مرة في إقليم الناظور وذلك يوم السبت 21 ماي 2023 من اخيار المشاركات في الأكاديمية.

الأولى تمحورت حول توفير النقل المدرسي بالوسط القروي ببعض الجماعات التابعة لاقليم الناظور التي سيتم ايداعها بمجلس إقليم الناظور.


وحسب التقرير الأخير لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول الهدر المدرسي واعداده واطلاق ناقوس الخطر، فقد بادرت نساء الأكاديمية باعلان هذا الموضوع لتسريع الوتيرة ببعض الجماعات التي تشهد خصاصا كبيرا.

أما العريضة الثانية فهي للمطالبة بفتح دار الشباب الناظور في وجه أطفال وأبناء المدينة التي سيتم ايداعها بمجلس جماعة الناظور فبعد انتهاء الأسغال وباعتبار المجلس الجماعي بالناظور شريكا في مشروع "دار الشباب الناظور " تفاجأ المجتمع المدني الناظوري باستمرار اغلاقها لهذا بادرت المشاركات في الأكاديمية بمطالبة المجلس بفتحها.

وقد سجلت الأكاديمية وفق احصائيتها أن 60 في المئة من نساء الناظور لم يوقعن على أية عريضة ولم يشاركن فيها.

وتأتي العريضتان لتشجيع المرأة بإقليم الناظور على المشاركة السياسية عبر عدة آليات منها آلية العرائض وتتبعها وهو ما ستعبر عنه خلال الأيام القادمة، وعلى كل الراغبات احضار نسخة من البطاقة الوطنية والتواصل مع مشرفة الأكاديمية وكيلة العريضتين وفاء برقوقي على الواتساب 0766899926.

.


DSC-6619

DSC-6630

DSC-6632

DSC-6640


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح