المزيد من الأخبار






شاهداو.. بعد الأمطار الغزيرة في الدريوش.. واد كرت يفيض بالمياه


شاهداو.. بعد الأمطار الغزيرة في الدريوش.. واد كرت يفيض بالمياه
ناظورسيتي: متابعة

شهدت بعض مناطق إقليم الدريوش، اليوم 30 غشت 2022، عواصف رعدية، وأمطار غزيرة، أعادت البهجة إلى ساكنة الإقليم، التي استبشرت خيرا بقدوم الأمطار.

وتظهر مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، واد كرت وقد فاض بمياه الأمطار بعد أن تجمعت فيه السيول، خصوصا بضواحي مدينة ميضار وجماعة امطالسة.

وتسببت فيضانات واد كرت في "عرقلة" ظرفية لحركة المرور، حيث توقفت السيارات على جنبات الواد، في انتظار مرور حمولة الواد، خصوصا بين دوار أولاد إدريس بجماعة امطالسة.


وتشهد عدد من أقاليم المملكة، هطول زخات مطرية، أنعشت الآمال في موسم فلاحي جيد، يعوض الموسم الكارثي الفارط، الذي تميز بقلة التساقطات المطرية وعدم انتظامها ما تسبب في خسائر كبيرة للفلاحين.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أصدرت نشرة إنذارية، حذرت فيها من زخات رعدية محليا قوية (25- 45 ملم) مصحوبة محليا ببرد وهبات رياح (من 60 إلى 85 كلم في الساعة)، مرتقبة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع أن يتم تسجيل زخات رعدية محليا قوية (25 -35 ملم) اليوم الاثنين، بكل من الناظور والدريوش و كرسيف و تارودانت.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح