المزيد من الأخبار






سليمان أزواغ ينتفض في وجه الماء والكهرباء ويمنع الأشغال في الشوارع الرئيسية خلال الصيف


سليمان أزواغ ينتفض في وجه الماء والكهرباء ويمنع الأشغال في الشوارع الرئيسية خلال الصيف
ناظورسيتي: م ا

انتفض سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، في وجه المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، لمنعه من مباشرة الأشغال العمومية خلال فصل الصيف وفترة عودة الجالية المغربية المقيمة إلى أرض الوطن لقضاء العطلة.

وأكد مصدر موثوق لـ"ناظورسيتي"، أن رئيس جماعة الناظور، أصدر قرارا يمنع مكتب الماء والكهرباء من حفر الشوارع لتجديد أنابيب الصرف الصحي أو الأسلاك الكهربائية إلى غاية انقضاء العطلة الصيفية.

ويأتي هذا القرار، استجابة لشكايات المواطنين من الأشغال العمومية في فصل الصيف، لاسيما بعد برمجة المكتب الوطني للماء والكهرباء لعدد من عمليات الحفر خلال شهري يوليوز وغشت.


ويروم القرار أيضا، ضمان الانسيابية على مستوى السير والجولان وسط مدينة الناظور، وعدم ازعاج المارة والسيارات بهذه الأشغال، وحفاظا على ممتلكات الغير من الأضرار التي تخلفها خلال فصل الصيف الذي تعرف فيه المنطقة ارتفاعا في عدد مستعملي الطريق وذلك لعودة الآلاف من أبناء المهجر إلى أرض الوطن.

وأشاد مصدر "ناظورسيتي"، بقرار جماعة الناظور، مؤكدا أنه صائب لكونه سيخص المدينة لأول مرة من الاختناق المروري وسيساهم بشكل كبير في الحد من مظاهر الاكتظاظ التي كانت تشهدها خلال الفترة الصيفية.

جدير بالذكر، أن عدد من الأعضاء بالمجلس الجماعي، طالبوا في فترات سابقة بتحديد الفترات المسموح فيها بمباشرة الأشغال العمومية، وذلك وفق برنامج زمني يستثني أيام المناسبات وفترات عودة الجالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح