سلطات الناظور تفرض حظر تجوال ليلي ابتداء من اليوم


ناظورسيتي: م ا

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر موثوق، أن السلطات الإقليمية بالناظور، قررت فرض حظر تجوال ليلي ابتداء من اليوم في جميع جماعات الإقليم، وذلك في إطار تنزيل تدابيرها الاحترازية لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للمصدر نفسه، فمن المقرر أن تشرع السلطات المحلية والأمنية، في فرض حظر التجوال ومنع المواطنين من مغادرة منازلهم ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، لاسيما في الأحياء التي تشكل بؤرا وبائية وسجلت عشرات الإصابة بكوفيد19، على أن يستمر هذا التدبير إلى غاية تقليص رقعة انتشار الفيروس بعد تفشيه بنسبة غير مسبوقة منذ حوالي أسبوعين.

وقد أعطى عامل إقليم الناظور، تعليماته لجميع الباشوات والقواد بالمنطقة إضافة إلى أعضاء خلية اليقظة الوبائية المكونة من مختلف الأجهزة الأمنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، والتي ستعمل بدورها في إطار دوريات ليلية لمنع التنقل في الفضاء العام في إطار تطبيق حجر صحي ليلي على الساكنة.


ويأتي هذه القرار، على إثر التطورات المخيفة والمقلقة التي تعرفها الحالة الوبائية بالإقليم، نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد في عدد من الجماعات بالناظور، أمام تصاعد معدل الإصابات ونسبة الوفيات وعدد الحالات المحالة على قسم العناية المركزة بمستشفى الحسني.

جدير بالذكر، ان عمالة الإقليم، قررت منذ الأحد الماضي، العودة إلى اعتماد آلية التنقل الاستثنائية من وإلى الناظور، إضافة إلى تحديد توقيت إغلاق المقاهي على الثامنة مساء والمطاعم على العاشرة ليلا، مع إجبارية وضع الكمامات واستعمال المعقمات، وإغلاق أسواق المركب وأولاد ميمون والجوطية القديمة على الساعة السادسة مساء.

كما قررت السلطات أيضا، منع أي تجمع أو تجمع بالشارع العمومي، وتعليق جميع الحفلات والأعراس، تحت طائلة إنفاذ القانون وتفعيل المتابعات القضائية في حق المخالفين تطبيقا للمرسوم بقانون المتعلق بسن حالة الطوارئ الصحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح