NadorCity.Com
 


سعد الدين العثماني يستدعي السفير الإسباني بعد زيارة "دياث" إلى أنوال


سعد الدين العثماني يستدعي السفير الإسباني بعد زيارة "دياث" إلى أنوال
ناظورسيتي | و ـ م ـ ع

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ اليوم الخميس بالرباط٬ إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني استدعى سفير إسبانيا بالرباط وطالب بالتوضيحات اللازمة لتصريحات وزير الداخلية الاسباني خورخي فرنانديث دياث حول وضع أفراد من الحرس المدني الاسباني في بعض الجزر الجعفرية.

وأوضح الخلفي٬ في ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة عبد الإله ابن كيران٬ أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون عبر عن قلق الحكومة المغربية من تلك التصريحات على أساس أن هذا النوع من الإجراءات يحتاج إلى تنسيق كامل مع السلطات المغربية المختصة وإلى اعتماد مبادرات مشتركة٬ بعيدا عن أي إجراءات أحادية الجانب.

كما طالب وزير الشؤون الخارجية والتعاون٬ يضيف الخلفي٬ بتوضيحات في موضوع تصريحات وخطوات أخرى غير مقبولة لوزير الداخلية الاسباني في ما يخص معركة أنوال٬ مشيرا إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون تتابع الموضوع في مختلف تفاصيله وتطوراته كما تابعته وباقي الجهات المختصة بدقة منذ لحظاته الأولى.

ويجدر ذكره أن المسؤول الاسباني، كان قد دخل الأراضي المغربية بعد حلوله في زيارة لمدينة مليليّة بداية الأسبوع الجاري، ليتوجه عبرها إلى الموقع الذي دارت فيه حرب أنوال في بداية عشرينيات القرن الماضي، حيث وقف بنفس المكان الذي قتل فيه نحو 25 ألف عسكري إسباني في واحدة من أشهر المعارك التاريخية التي انتصرت فيها المقاومة الرّيفيّة على الجيش الكولونيالي الإسباني، كما قام وزير الداخليّة الإسباني، بزيارة للحيز الشاطئي الذي نزل به الإسبان سنة 1925 بغية القضاء على مقاومة الأمير المجاهد محمّد بن عبد الكريم الخطابي.




1.أرسلت من قبل ccv في 13/07/2012 08:47
au moins le ministre espagnole a rendu visite pour leurs soldats batus pendand la guerre mais au Maroc j ai jamais entendu quelqu un a parlé des heros Rifains












المزيد من الأخبار

الناظور

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة

شاهدوا.. سلطات مدينة الناظور تثبت سدود أمنية للمراقبة لمواجهة فيروس كورونا

الناظور.. هذا سبب تسجيل 0 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية