المزيد من الأخبار






سرقة محول كهربائي في العروي يغرق مدخل المدينة في الظلام

صورة تعبيرية


سرقة محول كهربائي في العروي يغرق مدخل المدينة في الظلام
ناظورسيتي: متابعة

تعرض مدخل مدينة العروي في اتجاه الناظور لانقطاع الإنارة العمومية ليلة أمس الجمعة، بعد سرقة محول كهربائي ضخم للجهد العالي بقيمة 50 مليون سنتيم.

ووفقًا لمصدر قريب من الحادث، يشير إلى أن اللصوص الذين نفذوا العملية يتوفرون على آليات ومعدات خاصة بتنفيذ مثل هذه السرقات، ويعتقد أنها عملية قامت بها عصابة منظمة.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها سرقة محولات كهربائية، إذ سبقتها ثلاث أو أربع عمليات أخرى. تشكل هذه العصابة خطرًا حقيقيًا على أحياء مدينة العروي، حيث يمكن لهم أن يقوموا بإطفاء الإنارة العامة وترك المناطق في ظلام دامس في أية لحظة.


وعلى الرغم من ذلك، قامت عناصر الشرطة بالفعل ببدء التحريات وجمع ما يمكن أن يساعد في إلقاء القبض على لصوص المحولات الكهربائية بمدينة العروي.

ويؤدي سرقة مثل هذه المحولات الكهربائية إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة التي تغذيها هذه المحولات، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث انقطاع في الخدمات الأساسية مثل الإضاءة العامة، والمستشفيات، والمدارس، والشركات والمصانع وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه العمليات الإجرامية يمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة للشركات والمؤسسات التي تملك هذه المحولات، حيث تكلف تكلفة تصنيع المحولات الكهربائية الضخمة بمبالغ باهظة، وتحتاج إلى استبدال المحول المسروق بمحول آخر مماثل، مما يؤدي إلى تأخير في الخدمات العامة وخدمات الشركات والمؤسسات الخاصة.

كما أن سرقة المحولات الكهربائية تعتبر عملية إجرامية خطيرة، وقد تنطوي على مخاطر كبيرة على الأفراد والممتلكات، حيث يتعرض العمال والفنيين الذين يتولون تركيب المحولات والإشراف عليها للخطر ويمكن أن تحدث حوادث خطيرة، كما حدث قبل بضعة أشهر في جرسيف.

بشكل عام، يجب على الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مثل هذه العمليات الإجرامية وتعزيز أمن المحولات الكهربائية ضمن المناطق المعرضة للخطر. كما يجب على المواطنين الإبلاغ عن أي نشاط يشكل خطرًا على محولات الكهرباء والبنية التحتية الأساسية


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح