NadorCity.Com
 


ساكنة قرية أنوال بالجماعة القروية تليليت تشتكي الحالة الكارثية لمجموعة مدارس أنوال الابتدائية


ساكنة قرية أنوال بالجماعة القروية تليليت تشتكي الحالة الكارثية لمجموعة مدارس أنوال الابتدائية
ناظورسيتي / تمسمان

تعرف مجموعة مدارس أنوال الواقعة بتراب الجماعة القروية تليليت حالة مزرية تدعو إلى الشفقة بسبب الإهمال الكبير الذي طالها من طرف نيابة التعليم بالدرويش حتى غدت تصلح لكل شئ إلا للتدريس نتيجة تحول فصولها الدراسية إلى خراب.

أبواب مكسرة, نوافذ طالها النسيان, طاولات مهترئة، سور بئيس ومراحيض نتنة، لا وجود لمكاتب ولا لتجهيزات تربوية, لا كهرباء ولا ماء.. هكذا تبدو حالة هذه المجموعة المدرسية التي تتكون من فرعيتين في ظل المخطط الاستعجالي الذي يعتبر البنيات التحتية للمؤسسات التربوية الحجر الأساس للإقلاع بالمنظومة التربوية.

وتحت شعار "من أجل مدرسة النجاح" مازال المئات من تلاميذ هذه المؤسسة يقضون حاجاتهم البيولوجية في الخلاء رفقة أساتذتهم بسبب انعدام الماء ويغادرون حجراتهم الدراسية باكرا بسبب ظلام الشتاء الدامس، وفرائسهم ترتعد بالبرد القارس.
تصريحات المواطنين بالمنطقة لناظورسيتي عبرت كلها عن استيائها العميق من إهمال المسؤولين لهذه المؤسسة التربوية رغم موقعها المتواجد في قرية تاريخية شهدت ملحمة كبيرة دونها التاريخ بمداد من الفخر والاعتزاز، إلا أن كل هذا لم يشفع لها بأن تحظى بمكانة مشرفة لدى المسئولين بالمنطقة رغم مطالبة الساكنة غير ما مرة بإصلاحها لكن مطالبهم لم تلق أذانا صاغية ولا إجابات مقنعة سوى بعض الوعود التي اتضح بعد مرور الزمن أنها كانت مجرد وعود زائفة لذر الرماد في العيون فقط.
كما تساءلوا أيضا عن كيفية تفعيل الأستاذ لبنود ميثاق التربية والتكوين في ظل هذه الظروف وكيفية استيعاب التلميذ لدروسه في هذه الوضعية الكارثية التي تعيشها هذه المؤسسة والتي أصبحت أسوارها تتشقق ومهددة في أي لحظة بالانهيار على رؤوس التلاميذ.



























1.أرسلت من قبل Ayyaw في 02/05/2012 17:02
Salam ayathma
manaya dhrmonka dhamaqran Anoual arint Taririth.
Min diouyan dhini Taririth taguj sini chi 2 Km.
Minzi ij Nmorachih ( Ahmed N Auragh ) imna3 thaghanant ig
ioudhan N Ouanoual ocha itag Minikhs.
Min dghayasin Nmizaniya ichit La Madrasa La Yabridh .

2.أرسلت من قبل mis anwal zi tanger في 04/05/2012 21:23
azul imara imzdar n anwal tarekhia...3ib o 3ar anwal atekim amo ni madaris ni ibridn ni mani raysara bnadm.lmohom anwal tedwar tesagad.mani tedam aterwa n anwal ma tetsam nikh temotm ? ikat sroyt kharha9 nwam mara te9mm tes9am 9anas iwdana i3jbasan adikim lhal amya . ina lmatal alhako yontaza3 wa la yo3ta . tanmirt

3.أرسلت من قبل شاهـــد على العصر في 06/05/2012 13:56
للنصحيح فالمجموعة تحتوي ثلاث فرعيات بدل فرعيتين كما ذكرتم ، لذا أدعوكم لزيارة الفرعيات فهي أشد خرابا من المركزية، لا كهرباء ولا ماء ولا مراحيض الكل يعاني أساتذة ،تلاميذا,,,,,,,, / المركزية هي الصورة المثلى / شكرا لكم ,.












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. انطلاق أشغال تسقيف السوق المركزي بالناظور

إبن حي لعري الشيخ محمد بوشيح يؤكد عزمه خوض الانتخابات

مليلية المحتلة.. قاصران يسقطان في قبضة الأمن بسبب تهريب المخدرات

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة