المزيد من الأخبار






ساكنة الناظور تؤكد نقص الرواج داخل المدينة بعد مغادرة أفراد الجالية


ساكنة الناظور تؤكد نقص الرواج داخل المدينة بعد مغادرة أفراد الجالية
ناظور سيتي: شيماء فاطمي_ حمزة حجلة

في كل سنة يقبل فيها أفراد الجالية المقيمين بدول الخارج، تتغير ملامح مدينة الناظور وتنتعش فيها الحركة على مستويات متعددة، خاصة وأن نسبة مهمة من أبناء المنطقة يعيشون في بلدان مختلفة بأوروبا، لتنقص بعد ذلك هذه الحركة بشكل تدريجي بمجرد ما يبدأ مغاربة الخارج في شد رحالهم لمغادرة التراب الوطني نحو بلدان إقامتهم.

وأكد العديد من ساكنة الناظور، على أن الفرق يظهر بجلاء بين الفترة التي تتوافد فيها الجالية على المدينة لقضاء عطلتها، وبين الفترة التي يعودون فيها إلى الدول التي تحتضنهم.

وأضاف المتحدثون، في تصريحاتهم لكاميرا ناظور سيتي، أن المدينة تشهد خلال المدة التي يقضيها أبناء المهجر داخلها، نشاطا تجاريا واسعا، حيث يكون هناك نوع من الرواج داخل محلات وأسواق الناظور.


وقال المصرحون، "إن الرواج الذي كان يلاحظ في كل أرجاء وزوايا مدينة الناظور خلال الفترة الأخيرة التي عرفت توافد عدد كبير من أفراد الجالية، بدأت تنقص وتندثر شيئا فشيئا مع بداية عودتهم إلى الدول الأوروبية حيث يقيمون".

كما شددت المصادر، على أن المدينة تبتهج وتمتلئ بقدوم الجالية، حيث أنهم يخلقون أجواء مختلفة عن تلك التي تكون عليها في باقي أيام السنة.

وتابع المتحدثون، أن أفراد الجالية بدأوا يتركون فراغا كبيرا داخل المدينة مع بداية مغادرتهم، مردفين، أن الحركة التي عاشها الناظور خلال الأشهر الأخيرة بدأت تنقص في مناحي متعددة.

جدير بالذكر، أن هذه السنة كانت استثنائية، حيث عرفت توافد عدد هائل من المغاربة المقيمين بالخارج بعدما لم يتمكنوا من ذلك لمدة تزيد عن السنتين بسبب تداعيات الجائحة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح