NadorCity.Com
 


ساكنة العروي تشارك في حملة التبرع بالدم بمستشفى محمد السادس


ساكنة العروي تشارك في حملة التبرع بالدم بمستشفى محمد السادس
محمد الطالبي | مصطفى بهلول

تحت شعار “القليل من دمك ينقذ حياة غيرك“، انطلقت صباح يوم أمس السبت 5 ماي الجاري حملة للتبرع بالدم التي تنظمها فعاليات المجتمع المدني بالعروي بتنسيق مع جمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية والمستشفى الإقليمي بالناظور ومستشفى محمد السادس بالعروي.

الحملة حضرها كل من السيد باشا باشوية العروي والسيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي بالناظور وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، وقد ألقى رئيس المجلس العلمي بالناظور كلمة افتتح بها الحملة الإنسانية التي نظمت بالمدينة إذ حث في كلامه على ضرورة التعاون بين المسلمين في مثل هذه المبادرات الإنسانية ومساندة بعضهم ببعض.

وقد سجلت أكثر من 120 متبرعا تحت إشراف طاقم طبي قدموا من مدينة وجدة والناظور بالإضافة إلى بعض ممرضي مستشفى محمد السادس بالعروي، وتأتي هذه الحملة من أجل تلبية جميع حاجيات المؤسسات الصحية من هذه المادة الحيوية.




















1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 06/05/2012 16:31
يقومون بامتصاص دماء الناس. وبأكثر من الكميات القانونية بدافع التبرع بالدم وانقاد الأرواح. وعندما يحتاج المتبرع لهذا الدم فإنه عليه أن يدفع ثمنه ولا تشفع له بطاقة المتبرع ولو أحضر لهم 20 بطاقة. إني احكي لكم من منطلق تجربة.الكيس الواحد يباع ب 400 درهم بالمستشفيات ، و إذا لم يكن عندك مال إبحث في الشارع عن احد متطابق مع فصيلتك ليتبررع لك

2.أرسلت من قبل ghost_love في 07/05/2012 01:52
السلام عليكم
نشكر كل ما سهر على هاته المبادرة و النادرة في مدينة العروي كما نشكر فقراء الزاوية الكركرية أو الزاوية المحمدية الفوزوية الكركرية نسبة لشيخها سيدي محمد فوزي الكركري الذين كانوا حضرين للتبرع فقد كنا نرى و نسمع على هاته الحملات للتبرع بالدم في القنوات التلفزة و الحمد لله الأن أصبحت في مدينتنا و اتمنى ان تتكرر مثل هاته المبادرات أما في ما يخص بعض التعاليق على هاته المبادرة التي يتهمون فيها هؤلاء بسرقة الدماء فنحن ذهبنا للتبرع بدمنا على أساس و نية عمل خيري مأجور عند الله سبحانه و تعالى فهم لهم الحق التصرف فيه كما يشاؤن فذنبهم على عاتقهم هم يتحملون المسؤلية ذلك فالنقول أن أحد لن يذهب للتبرع و قدر الله ان تقع حادثة لأحدنا و هو محتاج للدم فأين سوف يجده لو لم تكن مثل هاته المبادرات لما وجد هذا الدم. فاللهم نقوم بالتبرع بدمنا و سوف نجده غدا يباع احسن من أن لن يتبرع به احد و غدا لن تجده يباع كما أن كل متبرع يستفيد من معرفة فصيلة دمه كما يقام أكثر من 8 تحاليل لدمه بالمجان و من بين هاته التحاليل تحليل عن مرض داء فقدان المناعة المكتسبة حفظنا و حفظكم الله منه و كل هاته التحاليل بالمجان فأرجوا منكم أن لا يكون تفكيركم متهجر و فيه بعض العصبية ....والسلام عليكم












المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة