المزيد من الأخبار





سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل


ناظورسيتي : إلياس حجلة

انعقد اليوم الأحد 22 نونبر 2020، الجمع العام التأسيسي للمكتب النقابي الاقليمي لسائقي سيارات الأجرة من الصنف الأول تحت إشراف الكتابة الاقليمية للاتحاد المغربي للشغل، وحضور نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة.

وعرف اللقاء نقاشا ديمقراطيا مستفيضا، أفرز عن الهياكل التنظيمية للقطاع، حيث أسندت فيه مهمة الكاتب الإقليمي للمناضل عبد الصادق أعشي.

وكان الجمع العام فرصة استعرض فيها سائقي سيارات الاجرة بالناظور أهم مشاكلهم ومطالبهم مع الوقوف على مجمل الاكراهات التي تعترض عملهم وتداعيات أزمة كورونا على أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

من جهته أكد الكاتب العام للاتحاد بالناظور ربيع مزيد بمناسبة هذا الجمع، أن الاتحاد المغربي للشغل سيولي أهمية قصوى لهذا القطاع الحيوي وسيساهم في الترافع عن مطالب العاملين فيه بما يحسن أوضاعهم الاجتماعية ويساهم في تنظيم القطاع وتطويره.

واعتبر الكاتب العام للاتحاد بالناظور في ذات السياق أن أولى مهام المكتب المنتخب لسيارات الأجرة وبدعم من مكتب الاتحاد الاقليمي هي الانكباب على التشخيص الدقيق لأهم أعطاب ومشاكل القطاع في أفق اعداد تصور شامل للنهوض به حتى ينسجم مع تطلعات وانتظارات العاملين فيه.

عزيز الداودي عضو المكتب الوطني لنقابة سائقي سيارات الأجرة اشاد بدوره بالتحاق مهنيي القطاع بالناظور بنقابتهم الأصلية الاتحاد المغربي للشغل، واعتبر بأن المكتب الوطني سيحرص على مواكبة مختلف انشطة المكتب الاقليمي ودعم مطالبه.



يذكر أن الاتحاد المغربي للشغل بالناظور عرف قبل أسابيع، عقد مؤتمر استثنائي، انتخب خلاله قيادة جديدة أغلب أعضائها شباب، تقدمهم الإطار البنكي ربيع مزيد الذي وضع فيه الجمع العام ثقته ككاتب عام، إضافة إلى يونس الظافر أمينا للمال، و حسن فولكو كاتبا إداريا.

كما قرر الجمع العام، حل سائر أجهزة الإتحاد الجهوي، وانتخاب هيئات جديدة تحل محلها متجسدة في الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور، حيث وزع المهام النقابية على 18 عضوا أغلبهم جدد ولم يسبق لهم أن تدخلوا في تسيير النقابة خلال المرحلة السابقة .

وأكد المكتب الجديد، وقوفه إلى جانب جميع العمال ضحايا الأزمة التي تسببت فيها جائحة كورونا من بينهم ممتهنو التهريب المعيشي والأشخاص الذين يشتغلون في المهن غير المهيكلة، فضلا عن دعمه لهذه الفئات عن طريق النضال من أجل حل مشاكلهم، داعيا السلطات الإقليمية والمحلية في هذا الإطار إلى التعاون من أجل التسريع بالاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة.

كما دعا المكتب الجديد للنقابة، السلطات الاقليمية والمحلية إلى الاستجابة لمطالب ضحايا الأزمة والسياسات العمومية "اللا شعبية" المتعبة وإيجاد بدائل لسائر عموم الفئات الشعبية وفي طليعتها الطبقة العامة بالناظور التي كانت ضحية أزمة كورونا.


















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح