المزيد من الأخبار






زيادة في تسعيرة سيارات الأجرة بـ 10 في المائة بطنجة


زيادة في تسعيرة سيارات الأجرة بـ 10 في المائة بطنجة
ناظورسيتي: متابعة

تفاجىء المواطنون في مدينة طنجة بتسعيرة جديدة لسيارات الأجرة، حيث ارتفعت من 5 دراهم في تنقلات وسط المدينة، إلى 7 دراهم، وهو ما يعادل ارتفاع في التعريفة بنسبة 10 بالمائة دفعة واحدة.

وفي بلاغ صادر عن مكتب النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس الخميس 9 يونيو، فقد تقرر الرفع من تعريفة النقل لسيارات الأجرة الصغيرة وسط المدينة بدرهين.

وبهذا أصبحت تسعيرة التنقل 7 دراهم، في قرار فردي للنقابة المهنية دون أي اتفاق مع عمالة طنجة أصيلة.


وعزت النقابة هذه الزيادة إلى الارتفاع الصاروخي الذي عرفته أسعار الوقود في الآونة الأخيرة، إلى جانب عدم تفعيل القرار العمالة ورفع التسعيرة إلى 7 دراهم وسط المدينة.

وانتقد المواطنون هذه الزيادة في تسعيرة النقل، لتنضاف إلى الزيادات الكثيرة التي شهدتها مختلف السلع والخدمات، بشكل أصبح يضغط بشكل حاد القدرة الشرائية للمواطنين، الضعيفة أصلا. منتقدين غياب الدور الرقابي للجهات المسؤولة.

وانتقد فاعلون جمعويون حالة الفوضى التي أضحى يعيشها قطاع النقل بطنجة، سواء تعلق الأمر بسيارات الأجرة الصغيرة أو الكبيرة. منبهين إلى خطورة الوضع، داعين السلطات المعنية بالتدخل لضبط العشوائية في القطاع.

وأوضحوا أن الجهات المسؤولة تركت المواطنين في مواجهة مباشرة أمام الفوضى وجشع بعض الانتهازيين الذين يستغلون الظرفية الصعبة لفرض قرارات أحادية، في ابتزاز واضح وصريح للسلطات، يذهب ضحيته المواطن البسيط الذي يدفع الثمن من قوت يومه.

وأمام هذا الوضع، دعى مواطنون، السلطات المحلية إلى التحرك الفوري، والقيام بدورها في ضبط الأسعار، وحماية المستهلكين من هستيريا زيادات الأسعار.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح