رد قوي من مهاجر ناظوري بإسبانيا على الخراز حول الفيديو الذي أساء به للجالية


ناظور سيتي ـ متابعة


بعد الجدل الذي أثاره الكوميسير المثير للجدل، بخصوص فيديو نشره على قناته الخاصة على منصة يوتيوب، يسيء فيه للجالية المغربية المقيمة بالخارج، خرج مهاجر مغربي مقيم في إسبانيا برد قوي على مزاعم الخراز.

وأشار المهاجر المغربي، من خلال الفيديو الذي نشره هو الأخر على منصة اليوتيوب، إلى أن ما ذهب إليه عبد القادر الخراز، من قول بأن المغاربة المقيمين بالمغرب يعيشون أفضل من المقيمين خارج أرض الوطن، يسيء للمهاجرين المقيمين خارج أرض الوطن، علما أنهم من متتبعي الكوميسير.

وأضاف ذات المهاجر، بأن مغاربة العالم يعيشون خارج أرض الوطن، يعيشون بخير، ويتمتعون بحياتهم على أحسن وجه، كما طلب المهاجر ذاته من الخراز ضرورة تقديم اعتذار للجالية المغربية.


ويشار إلى أنه أثار الكوميسير المتقاعد، عبد القادر الخراز، الملقب بـ"قاهر المجرمين" أفراد الجالية المقيمة بالخارج، بسبب خرجة غير مدروسة له على قناته بـ "اليوتيوب" قال فيها عنهم "إلى كلاو بحالنا غايديرو فاييت"، وأن ما يتقاضونه من أجر بأوروبا لا يكفيهم.

وقال الخراز في شريط فيديو موثق بالصوت والصورة: "50 في المية منهم إلى طيبو طيابنا وكلاو مكلتنا لي تاناكلو فالمغرب والله حتى يديرو فاييت" وأضاف: "تايشدو جوج مليون ونص تايخسروها فالكراء وفالضرائب وشي حوايج وتايكملو بالفرماج".

إلى ذلك لم يفهم السياق والدوافع التي دفعت الكوميسير الخراز التحدث عن أفراد الجالية المقيمة بالخارج بتلك الطريقة، وهو المختص في سرد وتقديم قصص وملفات بوليسية أشرف عليها إبان كان ضابطا للشرطة القضائية في عدد من المدن المغربية.

هذا، وقد خرج بعضهم بتصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروا ما قاله في حقهم إهانة لهم، وأكدوا أن أغلبهم بديار المهجر محتفظون بالعادات والتقاليد المغربية في الطبخ والمأكولات.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح