NadorCity.Com
 


رئيس وعضوي لجنة المالية يطالبون رئيس المجلس البلدي لزايو بجرد ممتلكات الجماعة


رئيس وعضوي لجنة المالية يطالبون رئيس المجلس البلدي لزايو بجرد ممتلكات الجماعة
يوسف العلوي / محمد العلوي

في سابقة هي الأولى من نوعها التي تشهدها الجماعة الحضرية لزايو حول طلب أعضاء اللجنة المالية لجرد جميع الممتلكات الجماعية لبلدية زايو. وفي هذا الإطار تقدم السيد محمد بوحوت الذي يشغل منصب رئيس لجنة المالية والتخطيط والسيدان عضوي اللجنة المذكورة ميلود بوبوح ومحمد شوراق بطلب مكتوب للسيد رئيس المجلس البلدي لذات المدينة بتاريخ 2012/11/08 يفيد بجرد عام لجميع الممتلكات الجماعية وموافتهم بلائحة هذا الجرد كتابيا.

وتأتي هذه الخطوة الجريئة التي قام بها الأعضاء المذكورين كحق على ضرورة معرفة أعضاء اللجنة المالية المكونة من 7 أعضاء ممتلكات الجماعة، والتي يخولها لهم القانون من خلال تحديد بنود الميثاق الجماعي الذي يؤكد أنه يمهل رئيس المجلس الجماعي مدة 15 يوما للرد على طلب الأعضاء . أما في حالة لم يتوصل الأعضاء بالرد كتابيا فسيعملون على الاتصال بالسيد العامل وتقديم طلب خطي يتضمن السبب الرئيسي الذي منع رئيس المجلس البلدي للرد على الطلب.

ومن جهة أخرى وخلال انعقاد المجلس البلدي دورة أكتوبر انتفض مجموعة من الأعضاء يمثلون لجنة المالية والتخطيط على رئيس المجلس البلدي حول تفويت نقطة دراسة مشروع ميزانية 2013 في دقائق معدودة والتي يتضمن حسب محضر اجتماع لجنة التخطيط مجموعة من البنود التي يجب تعديلها في إطار مناقشة أعضاء المجلس حول ميزانية 2013.

ويعرف المجلس البلدي لمدينة زايو مجموعة من المشاكل حول كيفية تدبير نقاط دورات المجلس البلدي مما يؤثر ذلك سلبا على ترشيد الحكامة الجيدة داخل المجلس الذي يتضرر من قراراته ساكنة زايو من خلال عدم طول المدة الزمنية التي تعرفها مناقشة نقاط دورات المجلس..














1.أرسلت من قبل noura في 29/11/2012 06:20
avant tous les mecs sur les photos doivent respecter le regime alimentaire pour leurs santé, un regime est necessaire, puis regarder aux problemes des autres, on voit qu ils boufent trop de gras.

2.أرسلت من قبل الدائرة 14 في 29/11/2012 13:07
أريد أن أذكر محمد شوراق أنك قدمت الاستقالة من اللجنة ومن المجلس البلدي
فكيف تطالب مرة أخرى من الرئيس الذي لا ترضى أن تكون عضوا في مجلسه ولاينصت لآراء المستشارين حسب ما صرحت به سابقا أن يمدك بلائحة جرد الممتلكات

اللهم طهر قلوبنا من النفاق
آمين يارب العالمين

3.أرسلت من قبل اسنقلالي مخزز في 30/11/2012 17:19
كنت أحسب أن ناظور سيتي موقع إعلامي محايد وبالفعل هو محايد لكن الذين يشرفون عليه بزايو هم الذين ليسوا محايدين بل أغلبهم منخرطين في أحزاب سياسية ولهذا لا يريدون نشر بعض المقالات التي لا تعجبهم ، المهم أنني نشرت ذلك بموقع زايو سيتي كما يقول المثل الشعبي : اللي عندو باب واحد الله يغلقو عليه .
المرجو النشر أيها العلويين .

4.أرسلت من قبل اسنقلالي مخزز في 30/11/2012 17:20
لو كان فعلا خدمة الصالح العام ، لما نشرتم هذا الطلب بالمواقع الإلكترونية للتتظاهروا به أمام المواطنين من أجل استمالتهم .
ثانيا : من خلال الصورة يتبين أن الطلب مسجل بالبلدية تحت رقم : 1100 بتاريخ : 08 نونبر 2012 معناه أن البلدية تسلمت الطلب ويبقى من اختصاصها في شخص رئيسها بقبول الطلب أوعدم قبوله لأن اللجنة مكونة حسب معلوماتي من سبعة أعضاء والطلب مؤشر عليه فقط من طرف ثلاثة أعضاء . ومن ضمن الموقعين في الطلب وهذا هو بيت القصيد السيد محمد شوراق الذي قدم استقالته علناً بالمواقع الإلكترونية سواء من ناحية العضوية باللجنة أو من عضوية المجلس ككل وكذلك محمد بوحوت رئبس اللجنة ، أنا أقول لهذا الأخير أي محمد بوحوت ألا ترى معي أنك قد جئت متأخراً ، فأين كنت من قبل ، بطبيعة الحال كنت تحت أحضان الذي بدا لك اليوم أنه غير صالح وأنا معك في هذا الأمر لأنه لا يعقل أنك طلبت منه أن ينقلك من جماعة مشرع حمادي مقر عملك الأصلي إلى جماعة أولاد ستوت ولم يفعل وهذا ليس من شيم الكرماء فهو وضعك في صف واحد مع أبناء المواطنين العاديين وجعلهم سواسية معك لأنك قدمت ترشيحك من أجل أن تظفر بالمقعد وبالتالي تستفيد من الانتقال بسهولة ، لكن تجري الرياح بما لا يشتهي المرشح فعار عليه يقف لك حجر عثرة في الطريق ويتركك عوض أن تنتقل من جماعة مشرع حمادي إلى جماعة أولاد ستوت أنتقلت من حزب الاستقلال إلى حزب الحراكة عفواً حزب الحركة الشعبية في ضيافة تينملالي الذي أصبح في هذه الأيام حاتم الطائي في زمنه من حيث الكرم ومن يدري ربما ينقلك إلى البرلمان وترتاح من متاعب التنقل من وإلى جماعة مشرع حمادي . بغض النظر عن أنه وحسب معلومات من مصدر قريب يريد أن ينقلك إلى المجلس الإقليمي بالناظور وإذا لم يفعل ذلك فسيكون مصير حزبه كمصير حزب الاستقلال لأنك أصبحت متخصصا في استبدال المعطف السياسي ولكن هذه المرة أنا الذي أوجهك الوجهة الصحيحة عندما ترغب في ذلك .
وفي الختام أنصحك وأقول لك :
ما كان لك سيأتيك على ضعفك ===== وما ليس لك لن تناله بقوتك.
أنا الذي أسرني هو أن مكانك الحقيقي في الحركة الشعبية من خلال الصورة التي تظهر فيها برفقة بييخو وبريق .
فقد كنت على المقاس ، فالمثل يقول : إلا بغيت تصحب بييخو ويريق ===== يخصك تعيق وتفيق .
ولنا عودة إن شاء الله .












المزيد من الأخبار

الناظور

عناصر الشرطة القضائية بالناظور توقف شخصين تورطا في سرقة وكالة لتحويل الأموال بواد زم

الحالة الوبائية.. استمرار تسجيل حالات الإصابات والوفيات بالناظور خلال 24 ساعة الماضية

بلهدي ينال ماستر بميزة مشرف جدا بعد مناقشته مخالفات التعمير بين النص القانوني والعمل القضائي بكلية سلوان

كورونا تصيب طبيبا بالناظور وأخر ببني أنصار في ظل قلة الموارد البشرية

بغتي تفرش دارك فرصة لا تعوض.. بلاك فراي داي عن نوفا موبل الرائدة في الأثاث

الفنان رشيد أنس يتحدث عن جديده "سيدي حْساين" واختياراته الغنائية في "صباحيات دوزيم"

سلطات الناظور تشن حملة غير مسبوقة على "الفراشة" بساحة الحاج مصطفى وسوق المتلاشيات