رئيس جمعية حق اليتيم بويعماذ يوجه رسالة مؤثرة للساكنة بإقليم الناظور


ناظورسيتي: متابعة

وجه رئيس جمعية حق اليتيم، رسالة إلى ساكنة إقليم الناظور عبر بث مباشر على صفحته في الفايس بوك، من أجل أن يحترموا الإجراءات الاحترازية التي فرضتها وزارة الصحة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل عدد كبير من الإصابات بالإقليم.

وقال بويعماذ في حديثه، هل لا يزال هناك من لا يصدق بأن كورونا موجودة؟، رغم أننا فقدنا الكثير من الأشخاص بسبب هذا الفيروس اللعين، مطالبا الشباب من أخذ الاحتياطات، إن لم يكن خوفا على أنفسهم خوفا على الأباء وعائلاتهم.

مبرزا على أن العديد من المواطنين يتصلون به ويحكون له معاناتهم مع مرض كوفيد 19 والألم الذي يسببه لهم ، موضحا على أن المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب عدد المصابين بهذا الفيروس، بالإضافة إلى قسم الإنعاش الذي أصبحت به عدد كبير من الحالات الحرجة.



أعلنت مندوبية وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الأربعاء، تسجيل 80 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 1700 حالة، في حين تم تسجيل حالتي وفاة خلال 24 ساعة الماضية. وحسب مصدر مطلع فقد شهد إقليم الناظور تسجيل 32 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم.

وشهدت الحالة الوبائية في الناظور "تدهورا" كبيرا بشهادة العاملين في القطاع الصحي، كا أدى إلى امتلاء الأسرّة الخاصة بالمرضى المصابين بالوباء عن آخرها خلال الشهر ونصف الأخير فقط. وفي خضم ذلك، جدّدت مندوبية وزارة الصحة في الإقليم مناشدتها المواطنين والمواطنات تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح