NadorCity.Com
 


دورة تكوينية لفائدة الطلبة الراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بقطاع التعليم


دورة تكوينية لفائدة الطلبة الراغبين في اجتياز مباريات التوظيف بقطاع التعليم
تقرير إخباري

نظم مركز الريف للتراث والدراسات والأبحاث، وجمعية علاء الدين للتربية والتعليم والبيئة والتنمية الاجتماعية بالناظور، بتنسيق وتعاون مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للجهة الشرقية، فرع الناظور، وجمعية تيسير لتسيير دار الأم بالناظور، دورة تكوينية لفائدة الطلبة الحاصلين على الإجازة والراغبين في اجتياز مباريات التوظيف في قطاع التعليم، وذلك يوم الأحد 10يونيو الجاري.

افتتحت الدورة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية باسم الجهات المنظمة تقدم بها الأستاذة فاطنة دعنون. ليتم بعدها تقديم العرض الأول والذي أطره الأستاذ المكون عبد الله بوغوتة استهله بقراءة في المرسوم المنظم للمراكز الجهوية للتربية والتكوين، ثم ثنَّى بقراءة في المذكرات المنظمة لمباراة التوظيف في مسالك تأهيل أساتذة التعليم المدرسي ليومي 4 – 5 يوليوز الجاري، أعقب ذلك العرض مناقشة مستفيضة من الأستاذ المحاضر والسيد حسن النجاري مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين للجهة الشرقية فرع الناظور.

وعقب استراحة شاي.. أطر الأستاذ عبد الله بوغوتة أيضا العرض الثاني خلال هذه الدورة التكوينية والذي تناول فيه الجوانب المتعلقة بالمواد الخاصة بالامتحان، مركزا فيها على كيفية تحليل النص التربوي والنص التخصصي في مختلف الأسلاك التربوية (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي) كما تعرض فيه لكيفية التعامل مع الاختبار الكتابي، والاختبار الشفوي.

وستواصل الهيئات المنظمة التأطير في المجال المذكور أعلاه بكل من دار الأم، وجمعية علاء الدين بالناظور، وفق برنامج سيعلن عنه لاحقا.










1.أرسلت من قبل intéressé في 11/06/2012 15:15
salam o3alaykom ana ma3raftch fokach w9a3 hadachi
fokach ta3lan had li9ae
3yit man9alab 3la lvideo dyal lmohadara mal9it walo bach nasstafdo hatta hna limakonnach hadrin
natmannaw man nas likano hadrin ifidona m3ahom wachokran

2.أرسلت من قبل محند في 11/06/2012 20:26
اقول لبغوتة اذا اردت ان تكون الناس فما عليك الا ان ترجع الى الفصل حيث كنت سابقا انه المكان الانسب للتكوين

3.أرسلت من قبل siham في 11/06/2012 20:52
bh ana hdart hadak li9aa tawasoli dyl monsieur boughouta albarah za3ma jazah allh o bi alkhayr 3tana kolchi les info 3la l concours o hta banassba almaraji3 ali khas alwahad yapreparihom kayan wahad majmou3a baridiya darat liha la creation bach yathat fiha kolchi almaraji3 7asaba atakhasoussat et aussi hta des séances de prepa avec l prof abtida2an man la semain prochaine o had la semain galna 7awlo traj3o almita9a alwatani l tarbiya o ta3lim o mita9 doustour o almo9ararat dyl talamid l kola takhasous soit i3dadi soit lycée

4.أرسلت من قبل ich في 11/06/2012 23:36
لا حول ولا قوة الا بالله مادا يفقه هؤلاء في المباريات الكل متطفل فاشل في عمله ....وصلوا الى مركز تكين المعلمين بطرق غير شرعية هربوا من القسم ليصبحوا اشباحا ...ويدعون ان لهم وصفة تقود الى النجاح في المباريات استحيوا وعودوا الى الصواب ..

5.أرسلت من قبل حنان في 13/06/2012 14:50
السلام عليكم المرجو منكم اخبارنا بهذه الدورات التكوينية بيومين على الاقل من انعقادها, وشكرا لكم

6.أرسلت من قبل zahir في 16/06/2012 14:09
بسم الله الرحمان الرحيم
الكل لا يفكر الا في نفسه تفكرون في من تخرجوا هده السنة و نسيتم اقصاء من تجاوز خمسة و أربعين سنة بالله عليكم لمادا لا تتتضامنون مع هؤولاء ألم يتخرجوا وهم صغار ما ذنبهم ليحرموا من عمل شريف ككل الطلبة المسلمين هل تدفعونهم للانتحار ام لاحراق أنفسهم أم ماذا اتقوا الله فيهم أين الضريبة على أيام البطالة و الانتظار و الصبر الجميل منكم لله يا حكومة الظلم و التغطية












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد