المزيد من الأخبار






درك فرنسا يحجز كمية هامة من الحشيش المغربي على طريق سيار


ناظورسيتي: متابعة

نشرت مصادر إعلامية فرنسية، بأن فرقة للتدخل تابعة لقوات الدرك الوطنية تمكنت، في الـ 10 من مارس الجاري، من حجز سيارتين من النوع الفاخر في طريق سريع، وضبط ومصادرة كمية من الحشيش يقدر وزنها ب 558.4 كيلوغرام، كانت على متن السيارتين، فيما جرت مصادرة مبلغ مالي قدره 120 ألف أورو.

نفس المصادر ونقلا عن المديرية العامة لقوات الدرك، قالت بأنه تم ضبط مواد عدة من بينها لوحات ترقيم سيارات وآلة لحساب الأوراق المالية، علاوة على إلقاء القبض على أربعة متهمين، تم عرضهم على قاضي التحقيق في 13 مارس الجاري، إذ أمر الأخير بتوجيه الاتهام إليهما ووضعهما رهن الحبس الاحتياطي.

يذكر أن نفس مصالح الدرك الفرنسي، حسبنا كشفت عنه وسائل إعلام فرنسية، تمكنت من ضبط 590 كيلوغراما من مادة "راتنج" الحشيش، قادمة من المغرب، وتفكيك شبكة مختصة في نقلها وترويجها.


وتم ذلك بضواحي مدينة "نانسي"، بتنسيق للدرك الوطني مع نظيره في مدينة "ريمس"، وكذا ضباط شرطة الإدارة الإقليمية للشرطة القضائية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن عملية حجز الكمية المذكورة "راتنج" الحشيش مكنت أيضا من اعتقال الأفراد المتورطين في التهريب الدولي للمخدرات من المغرب، والبالغ عددهم خمسة أشخاص ضمنهم فتاتين، حيث كانت عملية ترصدهم والتصنت عليهم عبر نظام الاتصال المشفر " encroCha" انطلقت في مارس من سنة 2020.

ومن جهة أخرى، كشفت وكالة "فرانسوا بيرين" أن المدعي العام في مدينة "نانسي"، أمر بفتح تحقيق قضائي، بهدف كشف تفاصيل أنشطة هذه الشبكة الدولية، والطرق التي تلجأ اليها لتهريب المخدرات وغسيل الأموال بين المغرب وفرنسا.

ويتم تهريب الحشيش المغربي عبر سواحل المملكة صوب اسبانيا وفرنسا وغيرها، في ظاهرة تؤرق دول حوص المتوسط منذ عقود.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح