دخول الأجانب إلى المغرب لم يعد يتطلب إلا "الحجز" في فندق


ناظورسيتي -متابعة

صار بإمكان الزّوار "المهنيين" التنقل إلى المقاولات المغربية، بعدما أعلن شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في وقت سابق، أنه يمكن ذلك ابتداء من 10 شتنبر الجاري، بشرط أن يتلقوا دعوة رسمية من هذه المقاولات، تتضمّن معلومات المقاولة المعنية، ومنها التعريف الموحَّد للمقاولة ورقم سجلها التجاري وعنوانها، تحمل توقيع وختم شخص مخولة له هذه الصلاحية.

وكان شكيب العلج، رئيس "الباطرونا" المغربية قد أعلن، اليوم الأحد، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب قام بـ"تخفيف كبير" في قيود السّفر إلى المغرب. وهو الإجراء الذي سيسمح للزوار المهنيين بأن يدخلوا إلى الأراضي المغربية إذا تلقوا دعوات من شركات مغربية، انطلاقا من اليوم الأحد 6 شتنبر، بدل 10 شتنبر، كما كان قد أُعلن في وقت سابق.


وكشف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأحد، أنّ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي تجاوبت مع طلب الـ"CGEM" في ما يتعلق بالتّصريح بالدخول إلى التراب المغربي بالنسبة إلى المواطنين الأجانب بشرط أن يحجزوا في فندق لهذا الغرض. وبناء على هذا يمكن للأجانب الذين لديهم حجز مؤكد في فندق في المغرب السفر إلى المملكة ابتداء من اليوم الأحد، لكنْ فقط بمواطني البلدان التي يعفيها المغرب من التأشيرة لدخول أراضيه.

وفي هذا السياق، وضّحت مصادر أن الأجانب المعنيين هم الذين يقطنون في دول يُسيّر منها المغرب رحلات "استثنائية". وسيتم إخضاع المعنيين بالأمر لتحليل الـ"PCR" وإذا اتضح أنهم ليسوا حاملين للفيروس يمكنهم الولوج إلى حدود المغرب، وطبعا بشرط أن يتوفّروا على حجز مؤكد في أحد فنادق المملكة حيث سيقيمون خلال فترة وجودهم بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح