المزيد من الأخبار






خطير.. أمن الناظور يوقع بعصابة أشقاء متخصصة في التعرض الكيدي للاستيلاء على العقارات وابتزاز الضحايا


من الأرشيف
من الأرشيف
ناظورسيتي: محمد محمود - جابر الزكاني

علمت ناظورسيتي من مصدر شديد الإطلاع بأن عصابة مكونة من 3 أشقاء عمدوا لزمن طويل بالناظور إلى تنظيم خطة احتيال غير مسبوقة، للنصب ومحاولة الاستيلاء على أراضي الغير بغرض ابتزاز أصحابها، مقابل مبالغ مالية فاقت 80 مليون سنتيم حسب التحقيقات الأولية، مع كثرة الضحايا.

وجرى عصر اليوم الثلاثاء 05 يوليوز الجاري، إلقاء القبض على الشبكة نتيجة لخطة أمنية أشرفت عليها النيابة العامة المختصة مباشرة.

وأورد ذات المصدر، بأن فرقة أمنية تابعة للشرطة القضائية بالناظور تحركت بتعليمات من السيد وكيل الملك لضبط عملية تسليم مبلغ مالي قدره 400 ألف درهم (40 مليون سنتيم) اليوم بشارع المنصور الذهبي بالناظور، حيث تم الضبط مع توثيق ذلك بفيديو اطلعت "ناظورسيتي" على نسخة منه، ويتعذر بثه ونشرع تفاديا لعرقلة التحقيقات الأمنية.


وتعود أحداث القضية إلى وقت طويل، عمد فيه 3 إخوة يقدمون أنفسهم كمُتعرضين لأي شخص اشترى أرضا بحي عاريض وبدأ إجراءات التحفيظ، حيث يستعملون ملكية قديمة تنتمي لحي عاريض، ويقدمونها كدليل للتعرض في المحافظة العقارية، الشيء الذي يعرقل لصاحب الأرض الجديد إكمال الاجراءات، وبالتالي يبتزونه من أجل توقيعهم التنازل مقابل مبالغ مالية باهظة.

ونقلا عن ذات المصدر فإن الإخوة الثلاثة نجحوا في ابتزاز ضحية دفع لهم مبلغ 48 مليون سنتيم من أجل الحصول على تنازل منهم، فيما ترصدوا لضحية جديدة، صادف أن تعرض للنصب سابقا، وطالبوه بمبلغ 40 مليون سنتيم ليحصل على التنازل..

تضيف المصادر، فقد سعى الضحية الجديد الذي حاول تحفيظ عقار له بحي عاريض، إلى إكمال اجراءات التحفيظ، فيما تفاجئ بوجود تعرض كيدي بالمحافظة العقارية، وأثار الموضوع شكوكه فلجأ إلى النيابة العامة مقدما شكاية بالموضوع وتفاصيله.

وأمر وكيل الملك بتصوير المبالغ المالية المزمع تقديمها للعصابة وتعداد أرقامها، فيما بدء نصيب كمين أمني لضبط عملية التسليم بالاتفاق مع الضحية الذي أوهم أصحاب "التعرض الكيدي" بأنه سيسلمهم المبلغ قبيل توقيعهم على التنازل وحدد لذلك موعدا.

وتدخلت العناصر الأمنية لإلقاء القبض على المشتبه بهم، بعد مباغتتهم بالناظور في تمام الثانية بعد زوال اليوم.، فيما اكتشفت الأخيرة بداخل المحافظة العقارية بالناظور بأن الأشقاء لديهم العديد من التعرضات بنفس الشكل مسجلة، وكلها حدثت لضحايا بحي عاريض، مع توفرهم على ملكية خاصة مزورة.

إلى ذلك تم إيداع الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية رهن الاعتقال لاستكمال اجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة، في حق 3 أشخاص إخوة أحدهم قاطن بفرنسا، والثاني متقاعد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح