المزيد من الأخبار






حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة متاجر ألبسة تركية شهيرة بسبب اللغة العربية


حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة متاجر ألبسة تركية شهيرة بسبب اللغة العربية
ناظورسيتي: متابعة

أثارت سلسلة الملابس الجاهزة "إل سي وايكيكي" موجة غضب كبيرة وسط نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي العرب، خصوصا في الدول العربية الشرق أوسطية، بسبب اتهامات بالتمييز وازدراء اللغة العربية.

وكانت LC Waikiki قد نشرت على صفحتها صورة لإحدى منتجاتها، وهي عبارة عن قميص طفل كتب علية بلكمات عربية، ما تسبب في انتقادات عارمة داخل تركيا، رافضين أن تكتب الحروف العربية في تركيا.

وأجبرت هذه الانتقادات الشركة التركية على سحب الصورة، وتقديم اعتذار معتبرة ما حدث "خطأ منهجي". حيث أوضحت أنها تتواجد في 56 دولة في العالم، ومنتجاتها تتوافق مع لغات وثقافات البلدان التي تعرض فيها منتجاتها.


وأضافت أن المنتج الذي أثار الجدل أنتجته للخارج، وتم طرحه للبيع في تركيا وهذا خطأ منهجي، مشيرة إلى أنها قامت بإزالته من البيع.

وأدخل هذا التبرير شركة الملابس الواسعة الانتشار في الدول العربية في مأزق آخر، لكن هذه المرة مع زبائن الشركة العرب، الذين انتقدوا رضوخها لعنصرية من ضايقهم رؤية اللغة العربية على قمصان "إل سي وايكيكي".

ودعى نشطاء إلى حملة مقاطعة ردا على ما حدث، وانتقدوا عدم إثارة الكتابة على قمصان الشركة باللغة الانجليزية غضب الأتراك، مثلما حدث مع الحروف العربية. ليجيب بعض المغردين الأتراك أن الإنجليزية لغة عالمية، بينما اللغة العربية لغة فارغة وغير مهمة على حد تعبيرهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح