المزيد من الأخبار






حماية المستهلك.. العربية للطيران "احتالت" على المغاربة بإعلان بيع تذاكر بأقل من 250 درهم


حماية المستهلك.. العربية للطيران "احتالت" على المغاربة بإعلان بيع تذاكر بأقل من 250 درهم
ناظورسيتي: متابعة

وجهت جمعية حماية المستهلك، اتهامات لشركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة "العربية للطيران"، بالاحتيال على المسافرين المغاربة، بترويج إعلان يزعم بيع تذاكر إلى عدد من الوجهات الاوروبية بأقل من 250 درهم.

وقال رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك، الخراطي بوعزة، أنه لا علاقة بين الأسعار التي تم الترويج لها، وبين أسعار التذاكر في الواقع، وهو ما يعني أن الشركة تحايلت على المغاربة بإعلان كاذب.

ودعى الخراطي الجهات المسؤولة إلى التدخل من أجل الحد من هذه التلاعبات، بإعلانات كاذبة، وهي الممارسات التي يجرمها القانون المغربي.


وحمل ذات المتحدث وزارة الصناعة والتجارة مسؤولية تطبيق القانون ضد الشركة. وقال أن الجمعية تنتظر شكايات المواطنين من أجل الترافع ضد الشركة، لمعاقبتها على الإعلان الكاذب.

وكانت شركة العربية للطيران – المغرب، قد أعلنت إطلاق رحلات من المغرب صوب عدد من الدول الأوروبية بأسعار استثنائية تبتدأ من 236 درهما لرحلة ذهاب بدون عودة..

وجاء في بيان الشركة يوم الاثنين 12 شتنبر، أن العرض يهم الرحلات من المغرب إلى 9 وجهات في أوروبا، ضمن شبكة وجهات الشركة، وتسري العروض على الرحلات التى يتم حجزها لغاية 31 مارس 2023.

وأبرز البلاغ أن هذه التسعيرة (ابتداء من 236 درهم)، تشمل فقط الذهاب، إلى كل من فرنسا واسبانيا وبلجيكا وإيطاليا والمملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا وهولندا وتركيا.

وكان العرض قد حدد عدد المستفيدين منه في أول 65.000 مسافر، فيما قالت الشركة بأنها ستطبق التسعيرات العادية، على باقي المسافرين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح