NadorCity.Com
 


حفيد الخطابي يطالب الدولة بتحمل مصاريف علاج الريفيين مرضى السرطان


حفيد الخطابي يطالب الدولة بتحمل مصاريف علاج الريفيين مرضى السرطان
ناظورسيتي - متابعة

دعا عبد الكريم الخطابي حفيد الزعيم محمد ابن عبد الكريم الخطابي الحكومة المغربية ممثلة في وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي لعلاج أبناء الريف المصابون بمرض السرطان على نفقة الدولة.

وشدد ابن سعيد الخطابي الذي يقيم بالقاهرة بأن العلاج يجب أن تتكلف به الدولة ويجب أن يشمل كافة المصاريف بما فيها مصاريف التنقل والسكن كون المرضى يضطرون إلى السفر خارج الريف إضافة لمصاريف شراء الأدوية.

وكتب حفيد الخطابي على صفحته الخاصة على الفايسبوك أنه "حتى تنتبه الحكومة المغربية لانتشار مرض السرطان في الريف بسبب ضرب المنطقة بالغازات السامة وتطالب كل من فرنسا وإسبانيا بتعويض المنطقة وجبر الضرر الذي تسببا فيه... ندعوا الحكومة ممثلة في وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي لعلاج المصابون الروافة على نفقة الدولة على أن يشمل العلاج كافة المصروفات بحيث لا تتكلف الأسر الغير قادرة أي نفقات سواء في إيجاد سكن للأسر التي تضطر الى السفر خارج الريف لمصاحبة المرضى أو لشراء الدواء أو أي نفقات أخرى ممكن أن تنفق.."

وسبق لحفيد الخطابي أن اقترح مشروع إنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان مجانا بالريف على شاكلة أحد المستشفيات الشهيرة الخاصة بعلاج سرطان الأطفال بمصر.

هذا ويربط العديد من المهتمين والمختصين ربطا مباشرا بين انتشار أمراض السرطان بمنطقة الريف والقصف بالقنابل الكيماوية الثقيلة الذي تعرض له أبناء الريف خلال عشرينيات القرن الماضي، وهو الهجوم الذي جاء كرد على الخسائر الفادحة التي ألحقتها المقاومة الريفية بزعامة محمد ابن عبد الكريم الخطابي بالجيش الإسباني.












المزيد من الأخبار

الناظور

نجاة العسري سيدة الأعمال التي دخلت غمار السياسة بالناظور وكسبت إحترام الجميع

هلال الناظور لكرة القدم النسوية يعقد جمعه العام السنوي العادي

اتحاد شباب الكندي لكرة القدم يعقد جمعه العام السنوي

الكلاب الضالة بشوارع أزغنغان ترسل سيدتين الى المستشفى والساكنة تطالب عامل الإقليم التدخل عاجلا

سيدة ناظورية تناشد المحسنين مساعدتها على مصاريف عملية مستعجلة على مستوى العمود الفقري

انتخاب سعيد بيلال رئيسا لمجلس جماعة بني سيدال لوطا ومحمد باجة نائبا له

الوفد اليهودي معجب بمدينة الناظور وبمؤهلاتها السياحية وبحسن الضيافة