حصيلة العدوان بغزة تصل إلى 230 شهيدا بينهم أطفال ونساء ومسنون


ناظور سيتي ـ متابعة

وصلت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمرعلى قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، إلى حوالي 230 شهيدا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الخميس 20 ماي الجاري.

وأفادت الوكالة ذاتها نقلا عن وزارة الصحة، بأن حصيلة الشهداء حتى اللحظة قد ارتفعت إلى حوالي 230 شهيدا، من بينهم 65 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا، إضافة إلى ما لا يقل عن 1710 إصابات بجروح مختلفة .

ذات المصادر أضافت أن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة خلفت دمارا مهولا في البنايات السكنية، والبنى التحتية، والمساجد، والكنائس، والمراكز الصحية.

وقد دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير المساعدات لتفادي وقوع كارثة في الشرق الأوسط.


وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنريتا فور، في تصريحات صحفية، إن " مليون طفل في غزة يعانون من العواقب المتصاعدة للصراع العنيف ولا يوجد مكان آمن يلجأون إليه . لقد فقدت أرواح وتحطمت عائلات " .

كما أشارت إلى نزوح قرابة 30 ألف طفل في غزة منذ 10 ماي الجاري ونحو 250 ألف طفل يحتاجون إلى خدمات الصحة العقلية والحماية ، داعية إلى " وقف فوري للأعمال العدائية لدواع إنسانية للسماح بدخول الموظفين والإمدادات الأساسية ، بما في ذلك الوقود والمواد الطبية ومجموعات الإسعافات الأولية ولقاحات كوفيد-19 ".

وقد أطلقت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) نداء عاجلا يوم أمس الأربعاء، لجمع 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لسكان غزة وسكان الضفة الغربية في ظل العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني .

ودعت إلى إعطاء الأولوية للاحتياجات العاجلة من الغذاء والصحة والدعم النفسي والاجتماعي، بعد القصف المستمر لغزة من قبل العدوان الإسرائيلي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح