المزيد من الأخبار






حصيلة أول شهر من فتح المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية المحتلة


حصيلة أول شهر من فتح المعبر الحدودي بين بني انصار ومليلية المحتلة
ناظورسيتي: متابعة

عرف الشهر الأول من إعادة فتح معبر الحدود الوهمية بين بني انصار ومليلية، والذي اكتمل يوم الجمعة الماضي، عبور 127.123 (مائة وسبعة وعشرون ألفا، ومائة وثلاثة وعشرون) شخصا، و 38.546 سيارة في كلا الاتجاهين، وفقا للبيانات الرسمية الإسبانية المنشورة.

فيما يتعلق بالأشخاص، فإن الأرقام جد متقاربة بين العابرين من مليلية إلى بني انصار، وبين الداخلين إلى الثغر المحتل. حيث دخل إلى الجانب المغربي 63.937 شخصا، على متن 19.929 سيارة.

وفي المقابل، دخل إلى مليلية المحتلة إجمالي 63.186 شخصا، و 18.617 سيارة في الفترة من 17 ماي إلى 17 يونيو.


ومنذ إعادة فتح المعبر، تشهد عطلات نهاية الأسبوع أكثر الأيام ازدحاما، حيث سجل يوم الأحد فقط، الموافق لـ 12 يونيو، عبور 6950 شخصا.

وبالنسبة لطلبات الحصول على تصاريح للعمال العابرين للمعبر، فمنذ بدء المرحلة الثانية من إعادة الافتتاح في 31 ماي، تم تسجيل 71 شخص فقط، منها 76 طلب تمديد، وأربع طلبات مبدئية.

في حين أنه قبل إغلاق معبر الحدود الوهمية، في مارس 2020، كان هناك 1847 عاملا يدخل إلى مليلية عبر المعبر بشكل قانوني.

وشهدت المعابر الحدودية مع سبتة ومليلية المحتلتين، اعتبارا من 31 ماي، بداية مرحلة جديدة في إعادة الفتح المتفق عليه بين المغرب واسبانيا، بعد 26 شهرا من الإغلاق، ما يتيح للعمال القانونيين العبور إلى الثغرين.

وكانت المرحلة الأولى يوم 17 ماي، حيث تم السماح فقط بعبور من توفرت فيهم شروط دخول فضاء شينغن، ومواطني الاتحاد الأوروبي، والمغاربة الذين لديهم تأشيرة أو تصريح إقامة في الاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح