المزيد من الأخبار






حزب إسباني يطلب من الناتو التعهد بحماية مليلية وسبتة في حالة تعرضهما للغزو


حزب إسباني يطلب من الناتو التعهد بحماية مليلية وسبتة في حالة تعرضهما للغزو
ناظور سيتي: متابعة

تطرق الحزب الحزب الشعبي الإسباني المعارض، لموضوع حماية المدينتين المحتلتين مليلية وسبتة مرة أخرى، حيث طلب من حلف شمال الأطلسي الناتو، بالتعهد بحماية الثغرين المحتلين في حال تعرضهما للغزو.

وقام الحزب الإسباني، بإثارة موضوع حماية مليلية وسبتة وكذلك الجزر المتنازع عليها مع المغرب، قبل حلول الموعد الذي ستستضيف فيه مدريد القمة المقبلة لدول حلف شمال الأطلسي، والتي ستكون في نهاية شهر يونيو الجاري.

وقال الحزب الشعبي، إنه سيتقدم بطلب لقيادة الحلف خلال الاجتماع الذي سيجرى يومي 29 و30 يونيو من هذه السنة في مدريد، من أجل تقديم تعهد مكتوب لحماية الثغرين.


وأكد الحزب، على أنه قام بتضمين طلبه في وثيقة، مشيرا، إلى أنه سيرسلها إلى الحكومة الإسبانية خلال الأيام المقبلة.

ويعتقد الحزب المعارض، أن معاهدة حلف شمال الأطلسي لا على حماية سبتة ومليلية والجزر التي توجد في حوض البحر الأبيض المتوسط، بشكل صريح، على الرغم من أنها مناطق مهددة، وفقا لتعبير الحزب.

وتابع الحزب، أنه إذا هوجمت المدينتين السليبتين من طرف المغرب، وفقا للحزب، فإن الدفاع الجماعي يظل خيارا مطروحا بموجب قرار سياسي لدول الحلف.

ويرغب الحزب الشعبي في احتضان إسبانيا لاجتماع حلف الناتو، بهدف التطرق للعديد من القضايا الأمنية والعسكرية، معتبرا، أن احتضان إسبانيا لحلف الناتو من شأنه أن يعيد لها شئيا من هيبتها.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح