NadorCity.Com
 


حجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك


صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ناظورسيتي | و.م.ع

في إطار مراقبة المواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان المبارك٬ وضمان سلامة المنتجات الغذائية وحماية صحة المستهلك٬ قامت المصالح الصحية بكل من جهة سوس ماسة درعة وعمالة مراكش ووجدة بحجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.
وهكذا قامت المصالح الصحية بجهة سوس ماسة درعة٬ خلال الأسبوع الثاني من رمضان٬ بحجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية لمكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية بأن عمليات المراقبة٬ التي تم تعزيزها خلال الشهر الفضيل٬ أسفرت عن حجز 2192 كلغ من اللحوم الحمراء من بينها 26 كلغ من الذبيحة السرية و771 كلغ من اللحوم البيضاء و3882 كلغ من منتجات الصيد٬ فضلا عن كميات أخرى من الحلويات والبيض والعسل ومشتقات الحليب.

وأضاف المصدر أن المراقبة عند الاستيراد همت 4197 طنا من المنتجات الغذائية٬ وأن الكميات المحجوزة جاءت نتيجة لمراقبة ما مجموعه 525 نقطة بيع و115 وحدة لإنتاج المواد الغذائية.

وأوضح البلاغ أنه٬ بالموازاة مع عمليات المراقبة٬ تم القيام ب109 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها.

وبمراكش٬ قامت لجان مراقبة الأسعار التابعة للعمالة بحجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال الأسبوعين الأولين من شهر رمضان المبارك.













المزيد من الأخبار

الناظور

الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور

عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يعلن عن تاريخ انطلاق الدراسة حضوريا وعن بعد

شاهدوا.. مطاعم الناظور تلتزم بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء وتطبق التدابير الإحترازية

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015