NadorCity.Com
 


حجرة دراسية داخل ثانوية محمد الخامس بالناظور تتحول إلى علبة ليلية والفضيحة تهز أركان المنظومة التعليمية بالإقليم


حجرة دراسية داخل ثانوية محمد الخامس بالناظور تتحول إلى علبة ليلية والفضيحة تهز أركان المنظومة التعليمية بالإقليم
محمد العلالي

كشفت صور توصل بها ناظورسيتي من مصادره الخاصة، عن فضيحة داخل مؤسسة الثانوية التأهيلية محمد الخامس بالناظور، وهو ما تثبته الصور التي توضح مشهد لاأخلاقي ولايمت للمؤسسة التربوية بصلة ويضرب في العمق المنظومة التعليمية ببلادنا في زمن المناداة بشعار مدرسة النجاح وإعادة الإعتبار إلى فضاء المؤسسات التعليمية ووضع حد للهدر المدرسي وهلم جرا من الشعارات التي تتغنى بها الوزارة الوصية عن القطاع.

وتوضح الصور أسفله، المشهد الذي عاينه التلاميذ والأطر التربوية بذات المؤسسة، داخل إحدى الحجرات خلال الفترة الصباحية لحصة دراسية بداية الأسبوع الجاري، والمتمثل في العثور على قنينات للمشروبات الكحولية وأوراق اللعب ووسائل أخرى يرجح أنها إستعملت في ليلة ماجنة بذات الحجرة الدراسية في إستعمال المخدرات والدعارة من طرف عناصر لاتزال تجهل هويتها في انتظار ما ستسفر عنه التحريات التي يرتقب أن تباشر من طرف المصالح المعنية.

وقد خلف المشهد الذي إكتشف بشكل مفاجئ من طرف التلاميذ والأطر التربوية والإدارية للثانوية التأهيلية محمد الخامس أثناء الولوج إلى الحجرات قصد الشروع في أول حصة دراسية بعد عطلة نهاية الأسبوع، إستنكار عارم داخل فضاء المؤسسة كما تمت المطالبة بضرورة تقصي الحقائق حول العناصر التي تقف وراء تدنيس حرمة المؤسسة التعليمية والجهة التي يرجح أنها ساعدت العناصر التي إتخذت من حجرة دراسية ملاذا لقضاء ليلة ماجنة على إيقاع الفساد وإحتساء الخمر وإستهلاك المخدرات والمشاهد المخلة بالآداب.

ومن جانب آخر أعرب آباء وأولياء أمور تلاميذ وتلميذات المؤسسة المذكورة، عن تخوفهم الكبير على فلذات أكبادهم إزاء الوضع المخزي الذي تم إكتشافه والذي دق ناقوس الخطر على واقع المتمدرسين الذين يجتازون إحدى أصعب مرحلة من عمرهم، مما يضاعف من تخوف أولياء أمورهم من أن ينعكس المشهد السالف الذكر سلبا على مستواهم التعليمي، أو أن يتسبب في حالات الإنحراف داخل فضاء المؤسسة عقب الحادث الخطير الذي يطرح أكثر من علامة إستفهام، ويدعو إلى فتح تحقيق فوري قصد معرفة الأطراف التي تقف من ورائه بغية إتخاذ عقوبات صارمة في حقهم ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه المس بحرمة المؤسسات التعليمية.

ويجدر ذكره أن الحديث عن الفساد داخل بعض المؤسسات التعليمية بالناظور، كان وراء خروج إطار جديد مؤخرا إلى حيز الوجود، تأسسه مجموعة من تلاميذ العديد من المؤسسات التعليمية بهدف التصدي لمجموعة من مظاهر الفساد بالمؤسسات التعليمية على صعيد إقليم الناظور.











1.أرسلت من قبل Hafid Choubdana في 10/05/2012 12:28
wawaw fin osal ata3lim fanador sakra walfasad fla9sam

2.أرسلت من قبل Ayoub في 10/05/2012 12:58
الأمر عادي للغاية وليست المرة الأولى أو الثانية التي تتعرض لها ثانوية محمد الخامس أو بالأحرى تعرض نفسها للفضائح .. الله يستر على الناس .

3.أرسلت من قبل MODARRISS في 10/05/2012 15:16
اتساءل لماذا هذا التسيب و الحالة هذه ان ثانوية محمد الخامس تضيق بالموظفين الاشباح .ما هي المهمة المنوطة بهم في هذه الثانوية .انهم مجموعة من المعلمين و المعلمات الذين هربوا من التدريس ليتشبحوا في هذه الثانوية المتراوية عن الانظار.لكن الله فضحهم.انهم يتقاضون اجورهم كاملة دون ان يقوموا بالواجب.و من هنا ادعوا الى تاسيس تنسيقية مدرسي القسم القابعين و المجاهدين في اقسامهم .و ندعو الى الضرب بيد من حديد على الاشباح من المدرسين الملحقين بالثانويات قصد الاقتطاع من اجورهم فورا.

4.أرسلت من قبل mohamed في 10/05/2012 16:16 من المحمول
awadi a al ikhwan wa9imant bo almadaris an cha atafath wiyagin amani ra thima7thane anase nire chan yajan zi al 7orase alayliyine waha wayzama athyaz3am 7ad zi bara athya7fath abi waha aya iranini

5.أرسلت من قبل yassine في 10/05/2012 17:01
wolah ila 3ib o3ar finne wosllat dirassa falmaghrib ana kandan bila sbab hadachi howa al ihmal adyal mas2olin alh yasstar osafi olah yahdi makhla9 ana makhalit madartt hata am lahbass dawaznah walakin bach nossal alhad lafdiha nasskar falmadrassa hadachi li3amar mandir . kanatmana ana almas2olin ira3iw hadachi oyhawlo ma2amkan i3a9bo had talamid liwasslo alhad chi

6.أرسلت من قبل Zohir Katbach في 10/05/2012 17:14
Facebook
lah yahmi chabab dyalna ila b9ina haka 3amarna maradi ntal3o 5ososan f had zman lah ya3fo 3lina ........

7.أرسلت من قبل مهتم في 10/05/2012 22:56
ايها الاعزاء هذه الفضيحة راجعة الى انعدام الامن بمؤسساتنا.
ممكن ان تقع في المساجد او ادرات عمومية او بيوت................
لماذا نعاتب اصحاب التعليم اذا كان هذا الفعل المشين من عمل اشخاص غرباء عن المؤسسة.
ام تعتقدون ان الاستاذ هو من فعل ذلك
المشكل في الدولة والمواطن معا

8.أرسلت من قبل اسماعيل في 11/05/2012 12:04 من المحمول
أنا أظن كل شي كذب لأني اعرف هذه المؤسسة جيدا
لو رأيتم ما يوجد ما بين الجدار والنوافذ ما وقع كل هذه الضجة
يشربون الخمر خارج المدرسة ويرمون بالقنينات داخل المؤسسة
ربما تلميذ أخذ قنينات ودخلهم للقسم

9.أرسلت من قبل bissan في 12/05/2012 21:31
slm balfi3al kaynin tama labnat machi m adbin walakin had chi makaya3nich ana bnat lmadrasa ga3 hakak dayrin ila kayan tama lfasad rah bara ama falmadrasa alalala makayanch.ozaydon lidara litalgt lasiba mali kan tama azarwal kanat 9odwa lmo asasat lakhra iwa ana kana9ra tama o3arfa likayan tama












المزيد من الأخبار

الناظور

عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان تفرض تدابير مشددة لفرض احترام حظر التجوال الليلي

إيقاف مخالفين وتحرير غرامات.. سلطات الناظور تباشر تفعيل حالة حظر التجوال الليلي

حريق مهول يلتهم مساحة كبيرة من الغطاء الغابوي بالقرب من مدينة زايو

هل سيتدخل عامل الناظور علي خليل لوقف فوضى مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة بالإقليم

إسبانيا تقرر تمديد إغلاق حدود مليلية وسبتة المحتلتين مع المغرب إلى غاية هذا التاريخ

مواطنون يطالبون بتمديد توقيت عمل حافلات النقل الحضري لوقف فوضى سيارات الأجرة بالناظور

عودة السمسرة في المواطنين من طرف الطاكسيات وعامل الاقليم مطالب بالتدخل