المزيد من الأخبار






حاسي بركان: سخط عارم ورفض شعبي لقرار اقتناء سيارة للمصلحة بـ 200 ألف درهم


حاسي بركان: سخط عارم ورفض شعبي لقرار اقتناء سيارة للمصلحة بـ 200 ألف درهم
ناظورسيتي: متابعة

يواجه المجلس الجماعي لحاسي بركان انتقادات واسعة من طرف أعضاء المجلس والمجتمع المدني والسكان المحليين بعد قراره المصادقة على تخصيص مبلغ 200.000 درهم لشراء سيارة للمصلحة.

وجه أعضاء من المجلس الجماعي لحاسي بركان طلبا إلى عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور للتعرض على مقرر المجلس المتخذ في دورة فبراير 2024 المتعلق بالمصادقة على تخصيص مبلغ يقدر بـ 20 مليون سنتيم لشراء سيارة للمصلحة.

يرجع أعضاء المجلس رفضهم لقرار شراء سيارة جديدة إلى عدة أسباب، منها:


يأتي على رأسها عدم وجود حاجة حقيقية لسيارة جديدة، حيث يتوفر المجلس على سيارتين للمصلحة في حالة جيدة، إحداهما لم تتجاوز الخمس سنوات من عمرها.

كما اكد أعضاء المجلس الموقعون على الطلب، على وجود أولويات أخرى، إذ تعاني الجماعة من نقص في كافة المرافق الحيوية من ماء وكهرباء وطرق، كما أن هناك عددا كبيرا من المشاريع المتعثرة.
وأثار قرار المجلس استياء واسعا لدى الساكنة المستضعفة التي كانت تمني النفس بأن ينكب المجلس على رفع العزلة عن المنطقة.

يعد هذا القرار مرفوضا من طرف المجتمع المدني أيضا، حيث تم جمع عريضة من طرف المواطنين يفوق عدد الموقعين عليها 120 توقيعا، ستوجه في أقرب وقت إلى السيد عامل الإقليم، كتعبير عن رفض اقتناء سيارة في ظل الخصاص الكبير للساكنة في جميع المجالات.

يطالب أعضاء المجلس والمجتمع المدني السيد عامل الإقليم بالتدخل وتوجيه المجلس لمراجعة المقرر المتخذ، وتوجيه المبلغ المخصص لاقتناء السيارة لإحدى الأولويات والنقائص التي تعاني منها الجماعة.

IMG-3897


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح