NadorCity.Com
 






جنايات البيضاء تضم ملفات الزفزافي وأحمجيق والمهداوي وهذا موعد جلسة المحاكمة


جنايات البيضاء تضم ملفات الزفزافي وأحمجيق والمهداوي وهذا موعد جلسة المحاكمة
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر مطلعة أن غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قررت أمس الخميس 02 نونبر الجاري، بضم ملفات حراك الريف الثلاث، بعد مداولة في الملتمس الذي سبق لممثل الحق العام أن طالب به في جلسات المحاكمة.

وحسب محمد أغناج محامي هيئة دفاع معتقلي الريف، فإن المحكمة قررت ضم ملف نبيل أحمجيق ومن معه، وملف الصحافي حميد المهداوي، إلى ملف قائد الحراك ناصر الزفزافي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن هيأة الحكم برئاسة القاضي علي الطرشي قررت ضم الملفات الثلاث، مع رفض جميع طلبات السراح التي تقدم بها دفاع معتقلي حراك الريف خلال جلسة الثلاثاء الماضي.

وفي ذات السياق فقد قررت النيابة العامة يوم الثلاثاء07 نونبر المقبل أولى جلسات محاكمة نشطاء الحراك في ملف واحد والذي يضم 54 متهما، بينهم 50 معتقلا بالمركب السجني عكاشة أبرزهم ناصر الزفزافي، محمد جلول، ونبيل أحمجيق، وغيرهم من معتقلي حراك الريف.



1.أرسلت من قبل ccv في 03/11/2017 08:55
les homes en prison et les lâches en liberté

2.أرسلت من قبل أبو خالد في 03/11/2017 10:04
إن حراك الريف المستمر منذ أشهر يدل على أن هناك أزمة ثقة بين المواطنين والسلطة، كما يشار إلى أن المطلب الأولوي والمستعجل الآن هو إطلاق سراح المعتقلين لإرساء جو من الثقـة.
لقد تم اعتقل الكثير عقب الاحتجاجات التي تعرفها مدينة الحسيمة والنواحي منذ أشهر.
وكمواطن غيور على بـلده أطالب من أجل إنهاء وضع الاحتقان والتوتر الذي لا زال مستمراً في المنطقة جراء الاعتقالات المستمرة.
إن المغرب الذي أنشأ هيئة الانصاف والمصالحة، للمصالحة مع الماضي، دليل على أن الوطن "غفور رحيم"، وكيف لا يكون الوطن رحيماً وغفوراً مع هؤلاء الشباب، الذين رفعوا شعارات سلمية.
لم نشعر أو نلمس بأي خيانة للوطن من قبل المواطنين المحتجين، كما ننفـي أن يكون هناك أي تيار انفصالي وخائن للوطن وسط حراك الحسيمة.
إلا أن الأغلبية الحكومية لم تتصرف بالحكمة وبعين العقـل ، قد أججت الأوضاع في الحسيمة عقب تعبيرها في تصريحات أن هناك نزوعاً انفصالياً في حراك الحسيمة، ورغبة في زرع الفتنة، وهي التصريحات التي أدت إلى خروج احتجاجات يومية كبيرة جعلت الوضع يتأزم لينتهي باعتقالات تقـدر ـبالمئات من مختلف الأعمـار بدء من الأطفال الطفل (عبد الرحمان العزري ) وانتهـاء بالشيوخ (سفـير تماسينت عـزي أحمـد).
وأن أغلب المتظاهرين في الحسيمة شباب يافع أقل من 20 سنة، كما لوحظ أن هناك حضوراً كبيراً للنساء في الحراك، وهو أمر يعتبر "جديداً في منطقة الريف إلى جانب الرجل للمطالبة بحقوقهن، وهي صورة تظهر إن المغاربة أصبحوا واعون بحقوقهم"، حسب رأي المواطنين.
وأن "فقدان الثقة والوعود التي أعطتها الحكومات المتعاقبة بشأن المنطقة، والمشاريع التي أطلقت بحضور الملك لم تطبق وكانت حبراً على الورق، كلها عوامل أججت الوضع .. كما أن الشباب العاطلين فقدوا الأمل في المستقبل، حيالرابط بين الحسيمة وتازة.

3.أرسلت من قبل sarah في 03/11/2017 19:34
Amnesty International en #Espagne lance une campagne de solidarité avec les prisonniers politiques rifains et exige leur libération
وتطلق منظمة العفو الدولية في إسبانيا حملة تضامن مع السجناء السياسيين من ريف، وتطالب بإطلاق سراحهم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

فافي "اتسقسا" أفراد الجالية : ما الذي يعجبكم في مدينة الناظور والمغرب

فعاليات جمعوية بفرخانة تقيم حفل استقبال وتكريم لحارس المنتخب المغربي

إندلاع حريق مهول بغابة الأرز باقليم الحسيمة والسلطات تعلن حالة إستنفار‎ لمحاصرته

الناظور و الدريوش يحققان نسبة نجاح خيالية في امتحانات البكالوريا

جمارك باب مليلية تحجز سيارة مزورة تنشط في التهريب وتحيل سائقها على التحقيق

مسرحيو "صاحبي للفنون" يبصمون على عروض فرجوية بمشاركة الرابور "مستر صامو" بالناظور

شاهدوا.. جثمان الإمام المتوفي غرقا في شاطئ أركمان يوارى الثرى بمقبرة العروي في جنازة مهيبة