NadorCity.Com
 


جمعية شباب المستقبل بشراكة مع نيابة التعليم بالناظور تفتتح مركزها التربوي


جمعية شباب المستقبل بشراكة مع نيابة التعليم بالناظور تفتتح مركزها التربوي
ناظورسيتي | مراسلة

افتتحت يوم أمس الأحد جمعية شباب المستقبل للأعمال الإجتماعية، الثقافية والرياضية، مركز ها التربوي، شباب المستقبل بشراكة و تعاون مع نيابة التعليم بإقليم الناظور خلال حفل تلمذي طلابي شبابي بحضور فعاليات تربوية وإعلامية واجتماعية وممثلي السلطة .

وتحدّث مراد هربال رئيس الجمعية في كلمته الترحيبية عن "أهمية التشخيص في العملية التربوية، بحيث يُسهم في فحص استراتيجيات وسلوكيات التعلّم لدى التلميذ، من خلال معرفة نقاط الضعف والقوة، بما يساعد في بناء برنامج تعليمي علاجي"، مركزا على "أهمية التوجيه المدرسي للوصول بالتلميذ إلى أقصى درجات التكيّف والنموّ الدراسي ".

معتبرا أن "المركز يفتح أبوابه لتقديم خدمة التعليم الأولي للكشف المبكر عن مشاكل التطوّر النمائي عند التلامذة، وهو يلبّي احتياجاتهم ويمكّنهم من إنهاء المرحلة الدراسية بنجاح".

وتابع: "يهدف المركز إلى تطوير وتقويم البرامج التربوية الملائمة لمواكبة وتعليم التلامذة لمدرسة ابي فراس الخمداني، وتنمية قدرات التلاميذ واستعداداتهم للأقسام الإشهادية، كما سيتم تقديم دروس في محو الامية للنساء.

ختاما، توجه بالشكر الجزيل لنيابة التعليم بالناظور في شخص السيد النائب الإقليمي ورؤساء الأقسام (قسم الشراكات و محو الامية و مكتب الدرسات )، وكذلك الأطر التربوية بمدرسة ابي فراس وبالدرجة الأولى السيد المدير على مساعداتهم الكبيرة. وفي جو بهيج جال الحضور على مرافق المركز واطلعوا على تجهيزاته في الأخير.





































المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والدة عبد الرحيم شملال

متشردون يحولون الصومعة التاريخية بساحة الشبيبة والرياضة إلى "خربة" لتعاطي المخدرات

كلمة شكر على تعزية من محمد أعراب في وفاة والده ببني انصار

قائد قيادة بالناظور يقدم استقالته من منصبه لهذا السبب

مديرية الأمن تزود مصالحها الإقليمية بـ660 مركبة جديدة وبتقنيات متطورة

رخص تنقل "إلكترونية" لتبسيط المسطرة وتخفيف معاناة المواطنين وتفادي التجمّعات

حصيلة كورونا في الناظور والدريوش خلال الـ 24 ساعة الماضية