NadorCity.Com
 


جمعية شباب المستقبل بشراكة مع نيابة التعليم بالناظور تفتتح مركزها التربوي


جمعية شباب المستقبل بشراكة مع نيابة التعليم بالناظور تفتتح مركزها التربوي
ناظورسيتي | مراسلة

افتتحت يوم أمس الأحد جمعية شباب المستقبل للأعمال الإجتماعية، الثقافية والرياضية، مركز ها التربوي، شباب المستقبل بشراكة و تعاون مع نيابة التعليم بإقليم الناظور خلال حفل تلمذي طلابي شبابي بحضور فعاليات تربوية وإعلامية واجتماعية وممثلي السلطة .

وتحدّث مراد هربال رئيس الجمعية في كلمته الترحيبية عن "أهمية التشخيص في العملية التربوية، بحيث يُسهم في فحص استراتيجيات وسلوكيات التعلّم لدى التلميذ، من خلال معرفة نقاط الضعف والقوة، بما يساعد في بناء برنامج تعليمي علاجي"، مركزا على "أهمية التوجيه المدرسي للوصول بالتلميذ إلى أقصى درجات التكيّف والنموّ الدراسي ".

معتبرا أن "المركز يفتح أبوابه لتقديم خدمة التعليم الأولي للكشف المبكر عن مشاكل التطوّر النمائي عند التلامذة، وهو يلبّي احتياجاتهم ويمكّنهم من إنهاء المرحلة الدراسية بنجاح".

وتابع: "يهدف المركز إلى تطوير وتقويم البرامج التربوية الملائمة لمواكبة وتعليم التلامذة لمدرسة ابي فراس الخمداني، وتنمية قدرات التلاميذ واستعداداتهم للأقسام الإشهادية، كما سيتم تقديم دروس في محو الامية للنساء.

ختاما، توجه بالشكر الجزيل لنيابة التعليم بالناظور في شخص السيد النائب الإقليمي ورؤساء الأقسام (قسم الشراكات و محو الامية و مكتب الدرسات )، وكذلك الأطر التربوية بمدرسة ابي فراس وبالدرجة الأولى السيد المدير على مساعداتهم الكبيرة. وفي جو بهيج جال الحضور على مرافق المركز واطلعوا على تجهيزاته في الأخير.





































المزيد من الأخبار

الناظور

عمال النظافة بالناظور: همنا نظافة المدينة والمواطنون مدعوون للتعاون معنا

رئيس مجلس جماعة بوعرك يقارع موضوع استحقاقات 2021 وتحدي إعادة الثقة للشباب على القناة الأولى

سمير أزواغ يخرج عن صمته ويوضح مجموعة من النقاط حول الحكم القضائي والخلاف مع رئيس جمعية الياسمين

شاهدوا.. أمن الناظور يتدخل لإخلاء كورنيش المدينة من المواطنين ليلة العيد

تشديد المراقبة على مداخل ومخارج إقليم الناظور

بعد شهر من الإغلاق الليلي وحظر التجوال.. الناظورييون يحجون بكثافة يوم العيد لكورنيش المدينة

مأساة.. عائلة ناظورية تعيش بمنزل بلا سقف