NadorCity.Com
 


جمعية ثيفاوين للثقافة والتنمية تختتم أيامها الثقافية بجماعة أزلاف


جمعية ثيفاوين للثقافة والتنمية تختتم أيامها الثقافية بجماعة أزلاف
فريد أمازيغ | أحمد بودهن


التزاما ببرنامج جمعية ثيفاوين للثقافة والتنمية وكما كان مسطرا ومبرمجا، نظمت أمسية ملتزمة شاركت فيها مختلف الفعاليات القادمة من عدة مناطق من الريف على غرار قاسيطا، ميضار، بن الطيب..

ففي البدء رحب عمر الوسطاني، بالحضور مقدما في الآن ذاته الشعراء ( أنير يوبا، عبد الحكيم الوسطاني، أنديش شاهد… ) الذين قاموا بإلقاء قصائدهم بالأمازيغية ومن أجل الأمازيغية، لتتخللها عرض لفرقة "gts" التي قدمت من بن الطيب المجاورة، لتقدم أداء نال استحسان الجميع وتصفيقات حارة من طرف الحاضرين، من خلال عرض جسد معاناة المواطن أمام بيروقراطية الإدارات والمستشفيات، منتقدا هزالة البنيات التحتية التي تعاني منها بلدات الريف.

و من جانب آخر كان لابن ميضار محمد الفارسي في لقاءه الأول بالجمهور "الأزلافي" الذي تفاعل مع أداءه الموسيقي، كما هو الشأن بالنسبة لنجيم ماسيور الذي نال عرضه إعجاب الجمهور الحاضر، من خلال أدائه لأغنيات تنهل من التراث الشعبي الريفي وتعانق هموم الإنسان الأمازيغي بصفة عامة.

اللجنة المركزية لتتبع الشأن المحلي بأزلاف، كانت لها كلمتها بالأمسية، معتبرة أن نضالها ما زال مستمرا من أجل الدفاع عن الملف المطلبي لساكنة أزلاف، و بهذه الأمسية تكون الأيام الثقافية التي نظمتها جمعية ثفاوين للثقافة والتنمية قد أسدلت ستارها والتي كانت تحت شعار “الأمازيغية من أجل ثقافة هادفة، تغير الإرادة وتصنع النغيير بالمنطقة”.























المزيد من الأخبار

الناظور

في موقع استراتيجي وهادئ بالناظور.. منزل محفظ بجميع الأثاث والمستلزمات للبيع بثمن مناسب

تهنئة زفاف للصديق جواد الضيف وزوجته

دراسة.. فقراء المغرب يعيشون أربع سنوات أقل من الأغنياء

المغاربة أول من حصل على الجنسية البلجيكية سنة 2021

شاهدوا.. محاولة انتحار من فوق عمود كهربائي تستنفر سلطات الدريوش

توقيف مهاجرين مغاربة أبحروا من سواحل الريف فور وصولهم إلى شاطئ إسباني

السفارة البلجيكية بالمغرب تضطر لإغلاق أبوابها بسبب هجوم